أخبار عاجلة
اتفاق سعودي بحريني لتطوير كرة السلة -
ضبط 6 أطنان لحوم فاسدة قبل بيعها بالمعصرة -

#المصري اليوم - مال - «اتصالات النواب» تطالب بتقرير شهري حول أداء شركات المحمول موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «اتصالات النواب» تطالب بتقرير شهري حول أداء شركات المحمول موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «اتصالات النواب» تطالب بتقرير شهري حول أداء شركات المحمول موجز نيوز

«اتصالات النواب» تطالب بتقرير شهري حول أداء شركات المحمول

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

طالب الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتزويد اللجنة بتقرير شهري عن أداء شركات المحمول، بهدف الوصول إلى خدمة مميزة ترضي المواطنين بما يمنع انقطاع الاتصالات، وأن تكون الخدمات ذات جودة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، لبحث تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن «تقييم أداء الشبكات وشركات المحمول»، بحضور المهندس حسام صقر، رئيس الإدارة المركزية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومحمد ماهر، مدير إدارة مراقبة الجودة بالجهاز، وأحمد فاروق مدير، إدارات قياسات الجودة بالجهاز.

وقال «السعيد»، في كلمة أثناء الاجتماع، إن «هناك كم كبير من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب عن تردي خدمات المحمول على مستوى الجمهورية، وهناك مواطنون يشكون سوء الخدمة، وعلينا التعاون من أجل أن يكون هناك خدمة جيدة تقدم للمواطن».

وأكد «السعيد» أهمية التوصل إلى حلول للمشاكل التي تواجه شركات المحمول، للوصول إلى خدمة ذات جودة للمواطنين، مشيرا إلى أنه رغم حدوث تحسن في الخدمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، إلا أنها ليست على المستوى المأمول.

من جهته، قال المهندس حسام صقر، رئيس الإدارة المركزية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الفترة القادمة ستشهد تحسنا ملموسا في مستوى خدمات وشبكات المحمول، مشيرا إلى أن التقارير الأخيرة التي أجريت لتقييم مستوى الخدمات الصوتية التي تقدمها شركات المحمول رصدت وجود سوء خدمة من جانب بعض الشركات في بعض المناطق، وتم إخطار الشركات بهذه المناطق لمعالجتها.

وأضاف «صقر» أنه «بالنسبة لتقييم خدمات البيانات، فإنها مقبولة لدى شركات المحمول، وفيما يتعلق بتغطية خدمة الـ4 G فإن الشركات ملزمة خلال عام بتغطية 50% من أكبر 11 مدينة، وأن 3 شركات من الأربعة المتواجدين بالسوق قدموا بالفعل ما يفيد تنفيذها هذه الجزئية والتزامها بها، فيما لم تتقدم الشركة الرابعة ما يفيد التزامها بتنفيذ هذه الجزئية، وهو ما قد يعرضها لعقوبات إذا لم تقدم ما يفيد ذلك مشفوعا بالمستندات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء