ارتفاع البيتكوين أربعة بالمائة أعلى حاجز 17,000$ وعملات رقمية أخرى تتفوق عليها في تحقيق المكاسب

ارتفاع البيتكوين أربعة بالمائة أعلى حاجز 17,000$ وعملات رقمية أخرى تتفوق عليها في تحقيق المكاسب
ارتفاع البيتكوين أربعة بالمائة أعلى حاجز 17,000$ وعملات رقمية أخرى تتفوق عليها في تحقيق المكاسب

[real_title] ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بأكثر من 4% أو 700$ في ثاني أيام تداولاها ببورصة شيكاغو للعقود الآجلة وقبيل أقل من أسبوع واحد على إتاحة مجموعة سي-أم-إي التداول على العقود الآجلة للبيتكوين في 18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى ارتفاعات قوية اليوم لتتغلب على وتيرة ارتفاعات البيتكوين المتتالية وعلى رأسها العملة الرقمية اللايت كوين التي ارتفعت بأكثر من 60% إلى مستويات 343.00$، بينما ارتفعت الريبلي بما يفوق 18% إلى مستويات 0.287$، وصولاً إلى الإيثريوم التي ارتفعت بأكثر من 15% إلى مستويات 580.00$.

 

وفي تمام الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 4.43% إلى مستويات 17,200.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 16,470.00$ بعد أن حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند مستويات 17,255.44$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأدنى لها عند 15,967.29$.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد والذي نوه لأن العملة الرقمية البيتكوين لا تتمتع بالشفافية وأن هناك بعض الأنشطة غير المشروعة تتم عن طريق البيتكوين مع انتقاده لخطط الإصلاح الضريبي التي يتبنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

 

وفي نفس السياق، حذر المحلل الاقتصادي لدى مصرف يو-بي-أس باول دونوفان من أن فاقعة البيتكوين قد ينتج عنها نتائج كارثية على المدى الطويل، موضحاً أن عدد قليل من الأفراد يستثمرون في البيتكوين في الوقت الراهن ومضيفاً أنه قد يكون هناك تأثير سلبي على ثروات الأفراد على المدى الطويل.

 

على صعيد أخر علقت المجموعة المالية جولدمان ساكس على إطلاق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين في وقت سابق اليوم بأنه لن يخفض الطلب على الذهب وأن المجموعة لم تلاحظ أي تدفقات نقدية من الصناديق المتداولة في بورصة الذهب على البيتكوين.

 

كما أفادت المجموعة المالية جولدمان ساكس أن المجموعات الاستثمارية بين الذهب والبيتكوين مختلفة تماماً، مضيفة أن خصائص سوق الذهب تختلف عن نظيره في البيتكوين وموضحة أن التدفقات المالية في سوق البيت كوين تميل إلى كونها عبارة عن مجموعة من المضاربات.

 

وتواردت بعض الأنباء مؤخراً عن عزم كل من مصرف جي-بي-مورجن تشيس وسيتيجروب على عدم تقديم خدمة تداول البيتكوين لعملائهم وسط المخاوف حيال التقلبات القوية التي تشهدها العملة الرقمية، بينما سوف تتيح المجموعة المالية جولدمان ساكس إمكانية التداول على البيتكوين لبعض العملاء فقط.

 

هذا وقد نوه عضو البنك المركزي الأوروبي نوفوتني في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن العملة الرقمية البيتكوين هي منتج للمضاربة فقط وليست عملة حقيقية وأنه لا يجب المبالغة في خطوة طرح عقود أجلة للعملة الرقمية البيتكوين. 

 

وفي نفس السياق، فقد أعرب جاري كوهن المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الماضية أنه يراقب تحركات العملة الرقمية البيتكوين وصفاً أياها بأنها لا تمثل خطراً في الوقت الراهن وأنها تعد بمثابة سوق ناشئ.

 

ويذكر أن العملة الرقمية البيتكوين حققت ارتفاعاً بأكثر من 1,500% حتى الآن في عام 2017 وكانت مكاسب البيتكوين قوية للغاية خلال الشهر الماضي عقب إعلان بورصة شيكاغو في 31 من تشرين الأول/أكتوبر عن قراراها بإطلاق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى