أخبار عاجلة
الغباشي : الأزمة القطرية مجمدة وتقف عند هذا الحد -
جماهير الخليج تترقب انطلاقة خليجي 23 -
أمير الباحة يرعى جائزة الإبداع والتفوق -
"العلوم الفلكية": الثلاثاء القادم غرة ربيع الآخر -

#المصري اليوم - مال - «الملا»: أسواق البترول العالمية تستعيد توازنها تدريجياً موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «الملا»: أسواق البترول العالمية تستعيد توازنها تدريجياً موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «الملا»: أسواق البترول العالمية تستعيد توازنها تدريجياً موجز نيوز

السبت 2 ديسمبر 2017 01:18 مساءً أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تؤيد جهود ومبادرات الحفاظ على توازن أسواق البترول العالمية بما يحقق المنفعة المشتركة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء، من خلال أسعار عادلة للطرفين لضمان أمن الإمدادات والطلب وضمان تحقيق عوائد ثابتة، للمساهمة في تنمية الاستثمارات اللازمة لصناعة البترول.

جاء ذلك في كلمة مصر التي ألقاها وزير البترول والثروة المعدنية أمام الاجتماع الوزاري العادي لمنظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» في العاصمة النمساوية فيينا، الذي شاركت فيه مصر بصفة مراقب، تلبية للدعوة الموجهة إليها من المنظمة، حيث عقد الاجتماع برئاسة المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، رئيس منظمة أوبك.

وقال «الملا»، في بيان لوزارة البترول، الجمعة، إن أسواق البترول العالمية تستعيد حالياً توازنها تدريجياُ بوتيرة سريعة، مشدداً على أن التحدي القائم حالياً هو الإبقاء على مستويات أسعار البترول العالمية في نطاق يسمح بجذب المزيد من الاستثمارات إلى صناعة البترول، لاستغلال الاحتياطيات البترولية الكامنة ، مع الحفاظ على مستويات الأسعار في نطاق معقول وملائم للدول المستهلكة، موضحاً أن مواجهة هذا التحدي هو مسئولية مشتركة بين جميع أطراف الصناعة، خاصة أن كافة الأطراف تعرضت لضغط كبير جراء الانخفاضات المتوالية في أسعار البترول العالمية.

ولفت «الملا» إلى أن جهود وقرارات منظمة أوبك بالتنسيق مع كبار المنتجين من خارجها لعبت دوراً بارزاً لاستعادة استقرار الأسواق، واصفاً قرارات «أوبك» في نهاية العام الماضي بـ«التاريخية»، التي أكدت قدرة المنظمة على مواجهة تحديات انخفاض أسعار البترول العالمية وبناء إجماع دولي في هذا الصدد، مشيراً إلى أن هذه القرارات جعلت هناك حالة من التفاؤل بشأن مستقبل أسواق البترول العالمية على المدى القريب.

وشدد على التزام مصر بالتعاون المشترك مع كافة أطراف صناعة البترول العالمية، لتحقيق الاستقرار والنمو المطلوب لهذه الصناعة خلال الفترة المقبلة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو مستمر في التذبذب في انتظار المزيد من المستجدات
التالى الجنيه الإسترليني يتراجع مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات قطاع الخدمات البريطاني