الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أربعة أسابيع

الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أربعة أسابيع
الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أربعة أسابيع

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع مقابل الدولار ليتداول عند أعلى مستوياته في أربعة أسابيع، وذلك في ظل تزايد الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن في الأسواق.

 

عزوف المستثمرين عن المخاطرة دفعهم إلى زيادة الطلب على الين الياباني الذي يشهد أداء إيجابي قوي منذ الأسبوع الماضي، يأتي هذا في ظل استمرار التوترات في الأسواق خاصة بسبب مشروع قانون خفض الضرائب الأمريكية الذي لم يرى النور حتى الآن.

 

بالإضافة إلى هذا فقد تراجع اليورو من جراء التوترات السياسية في ألمانيا بعد فشل المستشارة الألمانية ميركل في تكوين حكومة ائتلاف الأمر الذي قد ينذر بإعادة الانتخابات في ألمانيا.

 

هذا وقد تراجعت الأسهم الأسيوية اليوم مع بداية الأسبوع الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التركيز على الين الياباني كاستثمار بديل، بينما ارتفع الدولار الأمريكي أيضاً في ظل عزوف المستثمرين عن العملات ذات المخاطرة المرتفعة.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.09 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.17 ليسجل أدنى مستوى عند 111.91 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.23. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى