الجنيه الإسترليني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع

الجنيه الإسترليني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع
الجنيه الإسترليني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع

يحاول الجنيه الإسترليني الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد ان سجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع خلال جلسة الأمس، يأتي هذا بعد اجتماع البنك المركزي البريطاني الذي شهد رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.3073 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.3076 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.3053 مسجلاً أدنى مستوى عند 1.3051. 

 

البنك المركزي البريطاني قرر يوم أمس رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لتصبح بنسبة 0.50 % وذلك بتصويت أغلبية الأعضاء حيث صوت عضوين على تثبيت أسعار الفائدة.

 

بينما أقدم البنك على تثبيت برنامجه التحفيزي لشراء الأصول ثابت عند 435 مليار إسترليني بموافقة جميع أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك.

 

انخفاض الجنيه الإسترليني بالرغم من رفع الفائدة جاء بسبب ما صدر عن البنك وأفاد أنه قد تمضي فترة طويلة قبل أن نشهد قرار آخر لرفع الفائدة في ظل استقرار توقعات التضخم إلى حد ما والتي لم تشهد تغير كبير منذ توقعات البنك الأخيرة في أغسطس / آب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى