ارتفاع العملة الموحدة لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي

ارتفاع العملة الموحدة لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي
ارتفاع العملة الموحدة لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ووسط الترقب لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مرشحه لمنصب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

في تمام الساعة 04:11 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.34% إلى مستويات 1.1658 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1619 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1687، بينما حقق الأدنى له عند 1.1613.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا صدور قراءة مدراء المشتريات الصناعي والتي أظهرت اتساعاً فاق التوقعات خلال تشرين الأول/أكتوبر، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاد المنطقة والتي أظهرت اتساعاُ فاق التوقعات، وصولاً إلى القراءة النهائية للمؤشر ذاته لفرنسا وألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو والتي أوضحت تقلص الاتساع في فرنسا واتساعاً فاق التوقعات في ألمانيا.

 

كما تابعنا أيضا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا الكشف عن قراءة مؤشر التغير في التوظيف والتي أظهرت تقلص التراجع لنحو 11 ألف وظيفة مقابل نحو 22 ألف وظيفة، بخلاف التوقعات عند تراجع بنحو 10 ألف وظيفة، وجاء ذلك قبل أن نشهد عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور القراءة النهائية لمدراء المشتريات الصناعي والتي أوضحت تقلص الاتساع مقارنة بالقراءة الأولية والتوقعات.

 

نصل بذلك إلى أخر تطورات ملف أزمة إقليم كتالونيا، حيث طالب المدعي العام في إسبانيا خوسيه مانويل ماثا بحبس زعماء إقليم كتالونيا حتى تنتهي التحقيقات معهم، بينما أفاد بنك إسبانيا أن عدم اليقين تجاه أزمة كتالونيا قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي الأسباني وانخفاض وتيرة خلق الوظائف خلال الفترة المقبلة مع تأكيده على أنه في حالة تصاعد الأزمة فأن الأوضاع الاقتصادية والتصنيف الائتماني لأسبانيا سوف يتأثر سلباً، كما تطرق بنك إسبانيا إلى اأن أسوء سيناريوهات الأزمة قد تؤدي لانكماش الاقتصاد 2.5% ما بين 2017-2019.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل عن الربع الثالث والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 0.5% متوافقة بذلك مع التوقعات، كما ارتفعت الإنتاجية للقطاعات عدا الزراعية خلال الربع الماضي بصورة فاقت التوقعات إلى 3.0% وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة طلبات الإعانة الأسبوعية تراجعاً بخلاف التوقعات.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق حالياً إعلان ترامب عن مرشحه لمنصب محافظ الاحتياطي الفيدرالي بشكل رسمي وسط التوقعات باختياره لعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيروم باول خلفياً للمحافظة الحالية جانيت يلين التي تنقضي ولايتها في شباط/فبراير المقبل، كما يتطلع المستثمرين لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي في نيويورك لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى