استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.32 لكل دولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.32 لكل دولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
استقرار إيجابي للجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.32 لكل دولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الملكي البريطاني وسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع الأسبوع الجاري الاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:33 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% إلى مستويات 1.3201 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3188 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3158، بينما حقق الأعلى له منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري عند 1.3158.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني تأكيد عضو البنك المركزي البريطاني جون كانليف أن توقيت رفع الفائدة البريطانية مطروح للنقاش وأنه لا يرغب في توقع قرار المركزي البريطاني حيال الفائدة، مضيفاً أنه لا يوجد حاجة لرفع الفائدة بوتيرة سريعة أو إلى مستويات مت قبل الأزمة ومعرباً ان بريطنيا سوف تظل المركزي المالي للقارة الأوروبية وأنه لا يمكن استبدالها قريباً.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا في وقت سابق اليوم تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تجاه ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تعقيباً على نتائج القمة الأوروبية في بروكسل والتي أعربت من خلالها أن القمة الأخيرة للاتحاد الأوروبي ساهم في احز تقدم جيد في مفاوضات الخروج البريطانيي من الاتحاد وأنه يوجد حالياً اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي تجاه أهمية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى