استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الأمريكية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها الاثنين عن الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو وسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع الأسبوع الجاري الاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:11 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.18% إلى مستويات 1.1763 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1775 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1733، بينما حقق الأعلى له عند 1.1777.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا الكشف عن التقرير الشهري لبنك الاتحادي الألماني والتي تطرق إلى أن اكتساب الاقتصاد الألماني لمزيد من الزخم خلال الربع الثالث من العام الجاري وأنه من المتوقع أن يستمر تحسن النشاط الاقتصادي في دعم النمو، كما أشار التفرير إلى ارتفع معدلات الإنتاج داخل قطاع البناء وأن استثمارات القطاع الخاص قد تشهد بعض التراجعات، إلا أنه لا توجد إشارات على وجود تدهور مستدام وأن الاقتصاد الألماني لا يزال محتفظ باتجاهه الصاعد وأن مستوى الطلب لدى الشركات الصناعية لا يزال جيد. 

 

أما عن أخر تطورات ملف أزمة إقليم كتالونيا الذي يسعى للاستقلال بشكل رسمي عن أسبانيا رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو، فقد صرح وزير الخارجية للإقليم تعليقاً على إلغاء الحكومة الإسبانية للحكم الذاتي للإقليم بأن الديمقراطية في الاتحاد الأوروبي لن تكون بذلك ذات مصدقية إذا ما تم السماح لإسبانيا بفرض حكم مباشر على إقليم كتالونيا، معرباً أن كل المؤسسات في الإقليم متضمنة الشرطة سوف تستجيب للمؤسسات المنتخبة وأنه ليس من حد أحد فيما عدا المواطن الكتالوني تغير المؤسسات في الإقليم.

 

كما تطرقت بعض وسائل الإعلام إلى انعقاد جلسة طارئة للبرلمان المحلي لإقليم كتالونيا بحلول يوم الخميس المقبل لمناقشة اتخذا القرار المناسب حيال قرارات الحكومة الإسبانية الأخيرة والتي كان مفادوها إلغاء الحكم الذاتي للإقليم لصالح الحكومة المركزية في مدريد.

 

وفي المقابل أكد نائب رئيس الوزراء الأسباني في وقت سابق اليوم أنه لم يعد هناك أي تواصل مع الحكومة الكتالونية منذ السبت الماضي وأنه من المحتمل أن تختار الحكومة المركزية ممثل واحد لإدارة الإقليم بشكل مؤقت وأن زعيم الإقليم سوف يفقد كافة صلاحياته ولن يتلقى أي أموال عقب إقرار مجلس الشيوخ للحكم المباشر للإقليم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى