تراجع العملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي

تراجع العملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي
تراجع العملة الموحدة لمنطقة أمام الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي

اخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية أمام الدولار الأمريكي لنشهد أدنى مستوياتها منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الي تبعنها اليوم الثلاثاء عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:06 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.36% إلى مستويات 1.1754 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1796 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أسبوع عند 1.1736، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1800.

 

هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو الكشف عن مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو لنسبة 0.4% متوافقة مع التوقعات مقابل 0.4% في آب/أغسطس الماضي، بينما أوضحت القراءة النهائية السنوية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 15% متوافقة مع القراءة الأولية والتوقعات وقراءة آب/أغسطس، بينما أظهرت القراءة النهاية السنوية الجوهرية استقرار وتيرة النمو عند 1.2% متوافقة مع القراءة الأولية والتوقعات، دون القراءة السنوية السابقة عند 1.2%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن إحصائية ZEW للثقة في الاقتصاد لشهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري لأكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا والمنطقة ككل والتي أظهرت اتساعاً دون التوقعات في ألمانيا وتقلص الاتساع بخلاف التوقعات فيمنطقة اليورو ككل، ويأتي ذلك مع تطلع المستثمرين لما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي بعد يوم غد الأربعاء الخميس مؤتمر البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت. 

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية في العالم الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لشهر أيلول/سبتمبر والتي أوضحت ارتفاعاً بنسبة 0.3% متوافقة مع التوقعات مقابل تراجع 0.7% في آب/أغسطس الماضي، كما أوضحت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة للشهر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 76.0% مقابل 75.8% في آب/أغسطس، دون التوقعات عند 76.2%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى