ارتفاع الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.33 لكل دولار أمريكي في أخر جلسات الأسبوع

ارتفاع الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.33 لكل دولار أمريكي في أخر جلسات الأسبوع
ارتفاع الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.33 لكل دولار أمريكي في أخر جلسات الأسبوع

ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لتعد بصدد أول مكاسب أسبوعية في أربعة أسابيع أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:08 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.31% إلى مستويات 1.3303 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3262 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3338، بينما حقق الأدنى له عند 1.3248.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تسارع نمو الضغوط التضخمية لأعلى مستوياتها في ثمانية أشهر خلال أيلول/سبتمبر الماضي بالتزامن مع ارتفاع قراءة مؤشر مبيعات التجزئة للشهر ذاته والتي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد ارتفاع القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن تشرين الأول/أكتوبر، بخلاف التوقعات، وصولاً إلى حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح تجاه الاقتصاد والسياسة النقدية كل من ورئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي تشارلز إيفانز في قمة ويسكونسن حول محو الأمية المالية في جري باي ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلان في معهد المحلل المالي المعتمد في بوسطن.

 

ونوه إيفانز أن الاقتصاد الأمريكي يتمتع بأسس قوية، مضيفاً أن وتيرة نمو الأجور تسارعت مقارنة بالأعوام الماضية، إلا أنها لا تزال أضعف من الوتيرة الطبعية وموضحاً أن وصول التضخم إلى 2% بات أولوية الاحتياطي الفيدرالي في الوقت الراهن ومعرباً أن الأعاصير التي اجتاحت الولايات المتحدة مؤخراً قد أثقلت على وتيرة النمو خلال الربع الثالث، إلا أن الاقتصاد سوف يتعافى من جراءها لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى