استقرار سلبي الجنية الإسترليني دون حاجز 1.35 لكل دولار أمريكي للجلسة الثالثة على التوالي

استقرار سلبي الجنية الإسترليني دون حاجز 1.35 لكل دولار أمريكي للجلسة الثالثة على التوالي
استقرار سلبي الجنية الإسترليني دون حاجز 1.35 لكل دولار أمريكي للجلسة الثالثة على التوالي

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار الأمريكي لنهشد أدنى مستوياتها منذ 15 من أيلول/سبتمبر الجاري عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين في الاجتماع السنوي للرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

 

في تمام الساعة 04:25 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.29% إلى مستويات 1.3427 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3466 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في قرابة أسبوعين عند 1.3465، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3514.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر موافقات القروض العقارية لشهر آب/أغسطس بنحو 41.8 ألف متوافقة مقابل نحو 41.6 ألف متوافقة في تموز/يوليو الماضي، لنشهد بذلك تفوق القراءة الحالية على توقعات المحللين عند نحو 41.7 ألف متوافقة.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين بما قيمته 119.8 موضحة تقلص الاتساع بصورة فاقت التوقعات بالتزامن مع اتساع مؤشر ريتشموند الصناعي إلى ما قيمته 19 بخلاف التوقعات خلال أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وفي نفس السياق، أوضحت بيانات سوق الإسكان تقلص تراجع مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 3.4% إلى نحو 560 ألف بخلاف التوقعات خلال آب/أغسطس الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد تقديم عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح لايل برينارد الملاحظات الافتتاحية لمؤتمر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في واشنطون وتتطلع الأسواق حالياً لما سوف يسفر عنه حديث يلين تحت عنوان "التضخم، عدم اليقين والسياسة النقدية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى