المصري اليوم | «الجمارك»: بدء تطبيق الأسعار الجديدة بعد تحرير سعر الصرف موجز نيوز

المصري اليوم | «الجمارك»: بدء تطبيق الأسعار الجديدة بعد تحرير سعر الصرف موجز نيوز
المصري اليوم | «الجمارك»: بدء تطبيق الأسعار الجديدة بعد تحرير سعر الصرف موجز نيوز

الجمعة 4 نوفمبر 2016 11:26 مساءً قال الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن جميع المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية بدأت منذ صباح أمس، تطبيق السعر الجديد للعملات الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.

وأضاف أن تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية سيؤدى لرفع القيمة للأغراض الجمركية لكافة السلع والمنتجات الواردة من الخارج ما يزيد الحصيلة الجمركية وبالتالى زيادة جميع الإيرادات المحصلة.

وأشار«عبدالعزيز» إلى أن المصلحة تحدد سعر العملة بالنسبة للأغراض الجمركية طبقاً للسعر المعلن بالنشرة اليومية الواردة من البنك المركزى بأسعار العملات والتى يتم التعامل من خلالها وفقاً للسعر المعلن من قبل البنك المركزى، وكان أمس بالنسبة للدولار الأمريكى 13.01جنيه، مضيفاً أن ذلك يتم بناءً على التعليمات الجديدة للبنك المركزى بتحرير سعر الصرف، وأن هذا السعر مؤقت ويومى لحين صدور تعليمات جديدة من البنك.

وأوضح «عبدالعزيز» أنه بالنسبة لتاريخ حساب القيمة للأغراض الجمركية فإن الفيصل فى ذلك هو تاريخ قيد البيان الجمركى بدفتر «46 ك م». وتوقع أن يحدث بعض الانكماش خلال الفترة المقبلة فى حركة الاستيراد على المدى الطويل وذلك مع زيادة الرسوم الجمركية وارتفاع السعر النهائى لأسعار السلع المستوردة طبقاً لسياسة تحرير سعر الصرف وهو ما يسهم فى النهاية فى تنمية الصناعة المحلية ودعم الاقتصاد القومى.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى