المصري اليوم | «التعاون الدولي والمالية» يبحثان مع البنك الأسيوي توفير تمويل لمشروعات تنموية موجز نيوز

المصري اليوم | «التعاون الدولي والمالية» يبحثان مع البنك الأسيوي توفير تمويل لمشروعات تنموية موجز نيوز
المصري اليوم | «التعاون الدولي والمالية» يبحثان مع البنك الأسيوي توفير تمويل لمشروعات تنموية موجز نيوز

السبت 8 أكتوبر 2016 10:54 مساءً التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وعمرو الجارحي، وزير المالية، مساء السبت، مع ممثلين عن البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية، واشنطن.

وأعرب الوزيران عن تطلعهما في التعاون مع البنك خلال الفترة المقبلة، خاصة في إطار البنية الأساسية، وفق أولويات الحكومة المصرية وبرنامجها الاقتصادي التنموي، وأهمها توفير التمويل للمشروعات التنموية التي تستجيب لاحتياجات المواطن، وتنعكس بصورة مباشرة على مستوى معيشته، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكباري، والطاقة والشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحي.

وأشارت الوزيرة إلى جهود وزارة التعاون الدولي في توطيد العلاقات الاقتصادية مع مختلف المؤسسات التمويلية والعمل على الاستفادة من جميع مصادر التمويل المتاحة والتنوع بينها، لضمان تنفيذ المشروعات التنموية في أسرع وقت لتحقيق أكثر استفادة.

وبحث الجانبان، انتخاب ممثل لمصر كمدير تنفيذي في البنك قريبا، وفي هذا الإطار أوضح كل من وزيري التعاون الدولي والمالية، أن مصر قامت بتسديد قيمة الدفعة الأولى من 650 مليون دولار من مساهمتها في البنك باعتبارها من الدول المؤسسة له، مؤكدين أن الوزارتين تعملان وفق تنسيق وثيق بينهما في التواصل مع البنك.

وأكد ممثلي البنك الأسيوي للاستثمار على حرصهم على مساندة الحكومة المصرية لتنفيذ برنامجها الاقتصادي الطموح، خاصة أن مصر تتمتع بموقع إستراتيجي هام يجعلها جزءا من القارة الآسيوية، وأشاروا إلى أن تبادل الخبرات سيساعد البنك على صياغة محفظة تعاون متنوعة لمساندة الدول النامية خاصة لما تتمتع به مصر من خبرات طويلة في مجال التعاون مع المؤسسات التمويلية، وأعربوا عن رغبتهم في زيارة مصر قريبا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى