أخبار عاجلة

يستقر في عند 13 جنيهًا

يستقر في عند 13 جنيهًا
الدولار يستقر في السوق السوداء عند 13 جنيهًا

استقر الأمريكي في السوق الموازية «السوداء»، في تعاملات الثلاثاء، عند 13 جنيهًا، رغم أن سعره كسر حاجز الـ13.25 جنيه، الإثنين.

ورصد متعاملون بالسوق الموازية، ارتفاعا في المعروض من العملة الأمريكية، خوفا من بدء انخفاض سعرها عقب استقرارها عند 13 جنيها.

وتزايد التوقعات خلال الفترة الأخيرة، بطرح عطاء استثنائي كبير أمام البنوك لتلبية احتياجاتها العالقة، والتأثير في للدولار، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق مؤخرا، كما يترقب البعض إجراء البنك المركزي، خفض جديد في قيمة الجنيه أمام ، على خلفية التصريحات والتلميحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزي، طارق عامر، حول هذا القرار.

وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، ألمح في تصريحات له قبيل إجازة عيد الفطر، إلى إجراء تخفيض جديد في قيمة العملة المحلية أمام .

ويوجد في مصر سعران للدولار، بالسوقين الرسمي والسوداء، بخلاف سعر العطاء الدوري.

من جهتها، أكدت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، أن العطاء الدوري الذي طرحه البنك المركزي، الثلاثاء، أمام البنوك المحلية، لم يشهد تغييرا في .

وقالت «الدماطي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «العطاء الذي تم تنظيمه لتلبية استيراد سلع استراتيجية»، مشيدة بإجراءات البنك المركزي لمواجهة أزمة العملة الصعبة، وتنظيم سوق الصرف، والمبادرات الأخيرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقاري.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طرق استعمال الجوال للاستثمار بسوق الأوراق المالية