أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» و«الإعلام» في مؤتمر «ميكس»: تحذيرات للمواطنين وينفذون العكس موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» و«الإعلام» في مؤتمر «ميكس»: تحذيرات للمواطنين وينفذون العكس موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» و«الإعلام» في مؤتمر «ميكس»: تحذيرات للمواطنين وينفذون العكس موجز نيوز

«الصحة» و«الإعلام» في مؤتمر «ميكس»: تحذيرات للمواطنين وينفذون العكس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قبل ساعات قليلة من سريان قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال في كافة أنحاء الجمهورية، ضمن حزمة الإجراءات التي تتخذها المصرية لمنع تفشي فيروس «كورونا» المستجد، عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع أسامة هيكل، وزير الإعلام، للكشف عن أخر المستجدات الفيروس في مصر، وتوعية المواطنين بأهم الإجراءات الاحترازية لمنع انتشاره.

وناشدت «زايد» المواطنين خلال وقائع المؤتمر، بضرورة تقليل التجمعات قدر الإمكان، إلى جانب تخفيف حركة التنقل بين الأماكن المختلفة، فضلًا عن أهمية تجنب التواجد في الأماكن المغلقة والمزدحمة لمنع انتشار «الفيروس».

وظهر في المؤتمر تكدس عدد كبير من الذين حضروا لتغطية فاعلياته، فضلًا عن قرب المسافة الفاصلة بين وزيري الصحة والإعلام خلال وقائع المؤتمر، بالإضافة لعدم ارتداء أيًا منهما أو حتى من الحاضرين لأي من الوسائل الوقائية التي أوصت بها المصرية لتجنب خطر العدوى مثل الكمامات أو القفازات.

وبانتهاء المؤتمر، نشبت موجة من السخرية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا ما جرى خلال وقائع المؤتمر، حيث علق حساب يحمل اسم «عبده» عن ما جرى قائلًا: «متخيل ان الدولة بتهاتى في الشعب وبتقولهم اقعد في بيتك وأهم حاجة الاسبوع الجاي، ولازم نلتزم وأجرات احترازية من الدولة وحظر وغلق محلات بدرى، وفى الاخر ده مؤتمر وزيرة الصحة أنهاردة لك أن تتخيل ذلك».

بينما استنكر أحد الحاضرين للمؤتمر، -ويدعى روجيه أنيس- العدد الكبير المدعو لتغطية وقائعه، وكتب على حسابه الشخصي على تويتر: «مؤتمر وزيرة الصحة ووزير الإعلام حول اخر تطورات فيروس كورونا في مصر. مستغرب من انهم سمحوا بتجمع كبير زي ده في مكان ضيق وكان نفسي اسأل في نهاية المؤتمر عن فرص نقل العدوى في مكان زي ده لو حد مصاب لكن للاسف كان مسموح بسؤالين بس».

فيما طالب حساب أخر يحمل اسم عبده جمال وزيري الصحة والإعلام بالالتزام بالتعليمات الذي يصدروها قبل توجيها للمواطنين، واصفًا ما حدث بـ «كانت حفلة مش مؤتمر ولا يقل جهلًا وغباءًا عن اللي حصل في الإسكندرية».

أما جمال حسن، فقرر أن يبدي رأيه فيما جرى خلال مؤتمر «الصحة» و«الإعلام» بتوجيه خطابه للنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «بتتنمروا على اهل اسكندرية.. وبتتنمروا على الفلاحين.. وبتتنمروا على المصلين في المساجد والكنائس.. والحقيقة إن المؤتمر ده أولى بتنمركم عشان دي وزيرة الصحة وعاملة مؤتمر فيه (حشد) من ، كلهم بلا جونتيات أو ماسكات!؟».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «النواب» يقر إجراءات جديدة للحفاظ على سلامة العاملين به من «كورونا» موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ أسيوط: نبحث عن 30 مواطنًا عائدين من إيطاليا لإخضاعهم للكشف الطبي (فيديو) موجز نيوز