أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- «عقّم نفسك.. واقبض مرتبك»: «حملات شبابية» أمام ماكينات الصراف الآلى لمواجهة «كورونا» في المحافظات موجز نيوز

«عقّم نفسك.. واقبض مرتبك»: «حملات شبابية» أمام ماكينات الصراف الآلى لمواجهة «كورونا» في المحافظات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلق عدد من شباب المحافظات حملات لمواجهة العدوى بفيروس «كورونا» بالتزامن مع بدء صرف المعاشات تحت شعارات «عقم نفسك.. واقبض مرتبك» و«صحتك قبل مرتبك» لتوعية الأهالى بكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروس قبل وبعد استخدام ماكينات الصراف الآلى المنتشرة أمام البنوك وفى الشوارع وكذلك منع الزحام عليها.

فى ، نظم طلاب جامعة حملة للتوعية على ماكينات الصراف الآلى فى مدينة ووضع المشاركون فى الحملة علبة مناديل ورقية وقفازات وأكياس للقمامة بجوار ماكينات الصرف الآلى، كما تم وضع ملصقات إرشادية بجانب الماكينات لإرشاد المواطنين بالوقاية من فيروس كورونا.

تنظيم المقاعد للمترددين على ماكينات الصراف الآلى فى الوادى الجديد

وقال الدكتور عمرو هيكل، منسق أسرة طلاب من أجل مصر بكليات جامعة ، الاستاذ بكلية زراعة ، أن أسرة طلاب من أجل مصر هى أسرة مركزية فى الجامعة، وتهدف لخدمة المجتمع، أنه تحسبًا للتزاحم على ماكينات الصراف الآلى قام أعضاء الأسرة بالتفكير فى مساعدة المواطنين فى حماية أنفسهم من انتشار الفيروس وتم وضع المناديل الورقية والقفازات بجوار الماكينات، أكياس قمامة لإلقاء المناديل والقفازات بعد الاستخدام فيها.

وكيل مديرية الصحة فى الشرقية يقود حملة توعية لمنع الزحام على ماكينات الصراف الآلى

وأضاف «هيكل» أنه تم أيضًا وضع ملصقات إرشادية للمواطنين باستخدام المناديل والورقية والقفازات الموجودة بجوار الماكينات وإلقائها فى كيس القمامة بعد الاستخدام، كما تضمنت أيضًا إرشادًا للمواطنين بالحفاظ على مسافة بين كل مستخدم للماكينة وآخر لا تقل عن متر، مشيرًا إلى أنه سبق وضع المناديل والقفازات وصناديق القمامة أمام الماكينات قيام شباب الأسرة بالتعقيم الكامل للماكينات والمنطقة المحيطة بالماكينات الموجودة فى مدينة وعددها 54 ماكينة تابعة لمختلف البنوك.

حملة صحتك قبل مرتبك فى

وفى بنى سويف، دشن عدد من شباب بنى سويف، الثلاثاء، عدة حملات لتعقيم ماكينات الصرف الآلى، وتم توفير عدد من القفازات والمناديل الورقية والأكياس البلاستيكية بجوار كل ماكينة لاستخدامها من قبل المواطنين قبل استعمال الماكينات.

وفى المنيا، أطلق شباب مدينة سمالوط مبادرة لتخفيف الزحام والتكدس على ماكينات الصرف الآلى بوضع كراسى «فراشة» أمام ماكينات الصرف، لمنع الطوابير والتقارب.

شباب بنى سويف يعقمون ماكينات ATM قبل صرف المرتبات

وقال تركى جمال، أحد منظمى المبادرة، من أبناء مركز سمالوط، أن الفكرة تطوعية لمشاركة كبار السن والموظفين، فى تنظيم الازدحام المعتاد فى صرف المرتبات من الماكينات، منعا للتكدس وانتشار العدوى، مشيرًا إلى أنه تم وضع الكراسى على مسافات متباعدة، معربًا عن أملع تطبيق الفكرة أمام ماكينات الصرف الآلى على مستوى الجمهورية.

شباب بنى سويف يعقمون ماكينات ATM قبل صرف المرتبات

وفى الشرقية، قاد الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل حملة لتوعية المواطنين والعاملين بماكينات الصرف الآلى بمدينة ، تزامنا مع موعد صرف المرتبات الشهرية للعاملين بالدولة، رافقه الدكتور خالد فوزى، وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائى، والفرق الوقائية بالمديرية.

وقدم وكيل الوزارة إرشادات توعية للمواطنين عند ماكينات الصرف الآلى، وداخل البنوك، وأكد على أهمية ترك مسافة كافيه بين المواطنين أثناء الانتظار لصرف الراتب لا تقل عن متر.

أحد الشباب خلال تعقيم ماكينة ATM

وفى الوادى الجديد، كلف المحافظ اللواء محمد الزملوط رؤساء المراكز بتخصيص أماكن لانتظار المواطنين وتوفير مواد التعقيم اللازمة لهم ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وحققت الإجراءات ارتياحا لدى المواطنين وساهمت بشكل كبير فى الحد من الازدحام أما ماكينات الصراف الآلى.

ماكينات ATM فى الوادى الجديد

ووفر عدد من الشباب المتطوعين كميات من المطهرات والمناديل الورقية للمترددين على ماكينات الصراف الآلى لسحب المعاشات.

وفى ، أمر اللواء ضياء الدين عبدالحميد، رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية بوضع مقاعد انتظار تخفيفا على المواطنين من الزحام أمام ماكينات الصراف الآلى وحفاظا على سلامة المواطنين من التجمعات.

مطهر بجوار ماكينة الصرف الآلى

وفى كفر الشيخ، أشرفَ استفتاح أبوإبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، على أعمال التطهير والتعقيم المستمر لماكينات الصراف الآلى، وتنظيم صرف الرواتب والمعاشات أمام ماكينة البريد وماكينات الصرف، لمنع أى تكدس أو تجمعات، بمشاركة مجتمعية من شباب المركز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «الأرصاد»: طقس الخميس شديد البرودة ليلًا وتحذيرات من الشبورة (التفاصيل) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- شباب بالسمطا في قنا يتطوعون لتهطير القرية ضد «كورونا» بعد مبادرة على «فيس بوك» موجز نيوز