أخبار عاجلة
الأرض تغرق في الظلام لمدة 60 دقيقة كاملة -

المصري اليوم - اخبار مصر- طوارئ بـ«غرفة السياحة» لبحث أزمة 5 آلاف معتمر موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- طوارئ بـ«غرفة السياحة» لبحث أزمة 5 آلاف معتمر موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- طوارئ بـ«غرفة السياحة» لبحث أزمة 5 آلاف معتمر موجز نيوز

طوارئ بـ«غرفة السياحة» لبحث أزمة 5 آلاف معتمر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال يسرى السعودى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن المجلس عقد اجتماعًا طارئًا، الاثنين، لبحث أزمة أكثر من 5 آلاف معتمر عالق فى السعودية، على خلفية الإجراءات التى اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس «كورنا»، بإعلان تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا بها، من وإلى 9 دول، هى (الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، ، العراق، ومصر).

وأضاف «السعودى»، لـ«المصرى اليوم»، أن مجلس الإدارة فى حالة انعقاد لحصر أعدد المعتمرين بشكل دقيق، وبحث عودتهم إلى أرض الوطن، وهناك تواصل مع الشركات السعودية بهدف التواصل مع وزارة الحج فى المملكة لطرح الموقف الحالى عليها، والبحث عن حلول لعودة المعتمرين، لافتًا إلى أنه تتم متابعة الموقف بكل دقة. وأوضح علاء الغمرى، عضو المجلس، لـ«المصرى اليوم»، أن المعتمرين المصريين فى ضيافة الأشقاء داخل السعودية، والأمر كله يخضع للبحث حاليًا، منوهًا بأن تعليق الطيران واستئناف الرحلات أمر مرتبط بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها المملكة، ومن الصعب التوقع بموعد استئناف الرحلات أو برامج العمرة مرّة أخرى خلال المرحلة الحالية.

وأشار «الغمرى» إلى أن شركات السياحة تتعرض لخسائر يصعب تقديرها خلال الوقت الحالى، خاصة مع عدم وجود موعد محدد لاستئناف الرحلات وبرامج العمرة، والغرفة حاليًا تعمل على استرداد أموال معتمرين سددوا قيمتها ولم يؤدوا مناسك العمرة، مؤكدًا أن هناك تواصلا مستمرا مع جميع الأطراف المعنية، بهدف الحفاظ على حقوق المعتمرين والشركات معًا.

ولفت «الغمرى» إلى أنه فيما يتعلق بموسم الحج، فالغرفة تعمل مع قطاع الرقابة على الشركات لوضع ضوابطه، وعقب اعتمادها من قبل الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، سيتم إعلان موعد تلقى الطلبات، مردفًا: «العمل فى اتجاه تنظيم موسم الحج يتم بشكل طبيعى حتى الآن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- مدير «التأمين الصحي بكفر الشيخ» يشيد بالفرق الطبية: «جنود الجيش الأبيض» (صور) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «قومي المرأة» يتضامن مع ضحية التحرش في حدائق القبة موجز نيوز