المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الطيران ورئيس «الاستثمار» يبحثان تفعيل آليات التعاون المشترك موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الطيران ورئيس «الاستثمار» يبحثان تفعيل آليات التعاون المشترك موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الطيران ورئيس «الاستثمار» يبحثان تفعيل آليات التعاون المشترك موجز نيوز

وزير الطيران ورئيس «الاستثمار» يبحثان تفعيل آليات التعاون المشترك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لبحث التعاون بين الجانبين لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمستثمرين، وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، وذلك تماشيًا مع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نحو الترويج للاستثمار بالسوق المصري والعمل على ارتفاع معدلات نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن النجاح في التعريف بالإصلاحات التشريعية والهيكلية التي قامت مصر بتنفيذها مؤخرًا، وتحسين بيئة الأعمال في مصر والترويج للفرص الاستثمارية يرجع الفضل فيه لتضافر جهود كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة بما يُحقق المزيد من النشاط الاقتصادي وارتفاع معدلات النمو وزيادة فرص العمل المرتبطة به.

وخلال اللقاء، اتفق وزير الطيران المدني ورئيس هيئة الاستثمار على إنشاء مكتب لهيئة الاستثمار داخل مطار القاهرة الدولي وذلك للرد على كافة استفسارات المستثمرين وإمدادهم بالمعلومات والبيانات والمطبوعات المتعلقة بالقوانين والتشريعات واللوائح المنظمة لمناخ الاستثمار، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية.

وتم الاتفاق على عرض أفلام ترويجية حول أهم المشروعات القومية التي نفذتها مصر مؤخرًا والإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار بصالات انتظار الركاب بالمطارات والرحلات الجوية، وكذا عرض المطبوعات الخاصة بترويج مناخ الاستثمار في مصر بصفة دورية على متن رحلات مصر للطيران إلى دول العالم المختلفة.

جدير بالذكر أن اللقاء قد شهد استعراض الطرفين طلبًا لإحدى الشركات العالمية لتنفيذ استثمارات جديدة داخل كافة مطارات جمهورية مصر العربية، لما تتميز به من سوق واعدة، وبما لها من مكانة جغرافية هامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى