التعليم : 100 ألف جنيه تكلفة تأهيل مُعلم «اللغة الإنجليزية» - موجز نيوز

التعليم : 100 ألف جنيه تكلفة تأهيل مُعلم «اللغة الإنجليزية»

366bb36d68.jpg

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التظلمات على مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري، موضحا لم يتم استثناء أي بيانات أو أحد في إجراءات المسابقة حتى شرط القيد العائلي تم فقط النزول به حتى الدرجة الثانية فقط.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أن هناك تواصل مع المتقدمين بشكل مستمر والوزارة تختار الأفضل والملتزم في المسابقة والوزارة لن تتنازل عن أي شرط من شروط المسابقة.

وأكد عمر أن بعض الإدارات كانت بها شكاوى وتم فحصها فهناك 96 ملف في الشرقية تم استبعادهم ولكن بعد فحصها سمح لهم بدخول الامتحانات.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم، إنه سيتم فحص العقود بإجمالي 65 ألف عقد، مشيرًا إلى أن هناك بعض أعمال التزوير في الأوراق منها تقديم الخدمة العامة وبعض الأوراق الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم تأهيلهم إلكترونيا من خلال الوزارة بأسعار مخفضة لتعظيم المهارات الخاصة بالمعلمين.

وأشار د.محمد عمر إلى أن المسابقات القادمة لن يسمح فيها بتعيين أي أحد غير مؤهل ونريد خريجين مستوفيين الشروط ولن نستهلك موارد الدولة في تأهيل الأشخاص فخريج اللغة الإنجليزية يكلف قرابة 100 ألف جنيه لتأهيله.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم محاسبة أي مقصر ومخالف وغير ملتزم بالتعليمات، وأن بعض الذين تقدموا للمسابقة اكتشفت الوزارة أنهم يعملون في جهات خاصة وحكومية، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تسمح بسد الخانة أو المتطوعين للعمل في التربية والتعليم لأن الوزارة لا تعلم ما يقدمه للطلاب في المدرسة قائلا ” نريد مربى أجيال حقيقي”.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه منذ اليوم الأول لاختبارات المعلمين كانت هناك محاولات لاختراق الموقع ولكن تم التصدي لها بقوة من قبل الوزارة موضحا هناك إشاعات والبلد مستهدفه من الداخل والخارج، لافتا إلى أنه تم إسناد الاختبارات لإحدى الشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى