أخبار عاجلة

وفد حقوقي مصري يشارك في اجتماعات الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان - موجز نيوز

وفد حقوقي مصري يشارك في اجتماعات الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان

02c9b0f7aa.jpg

يشارك وفد حقوقي مصري مكون من منظمتي ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان وجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية في اجتماعات الدورة ٤٠ لأعمال مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف.

ويعقد غدا الأربعاء 6 مارس، أولى ندواته على هامش الدورة عن الإرهاب وحقوق الإنسان بقصر الأمم المتحدة.

ويقول سعيد عبد الحافظ مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن هناك اهمية بالغة لمشاركة منظمات حقوق الانسان المصرية فى اعمال المجلس الدولى لحقوق الانسان، موضحا ان قضية الارهاب وحقوق الانسان من اكثر القضايا الملحة على اجندة حركة حقوق الانسان المصرية بعدما ثبت بالدليل القاطع ان هناك تسيس لملف حقوق الانسان لصالح جماعات ارهابية تمارس العنف والقتل ضد المدنيين فى الشرق الاوسط وعلى راسها تنظيم “الاخوان” الارهابي التى تحاول خداع الراى العالم العالمى باستخدام مصطلحات حقوقية لتشوية الاوضاع فى مصر .

واكد ان مهمة الوفد الحقوقى المصرى فى اعمال الدورة ٤٠ لمجلس حقوق الانسان هو توضيح الحقائق حول الاوضاع فى مصر للراى العام الدولى من خلال الندوات واللقاءات الخاصة مع المعنيين بملف حقوق الانسان سواء على مستوى ممثلى البعثات الدبلوماسية او نشطاء حقوق الانسان الاوربيين.

وقالت عايدة نور الدين رئيسة جمعية المرأة والتنمية ان الجمعية والملتقى وفى اطار الشراكة الاستراتيجية بينهما سيقوما بعدة انشطة في اجتماعات الدورة ٤٠ للمجلس الدولى لحقوق الانسان بما يحقق المصلحة المباشرة للمواطن المصرى

“المصرية لحقوق الإنسان” تنظم ندوة للدفاع عن المجتمعات القبطية في مصر والدول العربية

من جانب اخر تنظم المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، المسجلة في الأمم المتحدة، ندوة بعنوان “حرية الاعتقاد: المجتمعات القبطية في الدول الشرقية” للدعوة إلى ترسيخ مفهوم حرية الاعتقاد، والدفاع عن حقوق المجتمعات القبطية المتعلقة العبادة، بالتحديد في مصر والدول العربية.

كما ستقوم الندوة التي ستعقد اليوم الثلاثاء بمناقشة تأثير الإرهاب الجهادي على المنطقة بأكملها، ومفهوم حرية الاعتقاد باعتباره أحد القضايا الملحة التي تواجه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ستتناول ندوة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مبادرة مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، والتي تدعو إلى نشر قيم التسامح وتقبل الآخر في المجتمعات التي تعاني انقسامات واضطرابات دينية وطائفية.

ومن المنتظر أن يقوم الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، و جون ماهر، رئيس المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الإنسان “الأوفيد” بإلقاء كلمة خلال الندوة المعقودة اليوم.

كما سيتحدث أيضًا خلال الندوة كل من الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ونائب رئيس جامعة سيناء، وعصام شيحة، الأمين العام بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والسفير إبراهيم سلامة، مدير شعبة معاهدات حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

نشأت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ومقرها في ثمانينات القرن الماضي كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح، وتقوم بمراقبة وقائع انتهاكات حقوق الإنسان والتحقيق فيها، كما تعمل جنبًا بجنب مع المنظمات الحقوقية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء الاجتماع الثلاثي المصري التونسي الجزائري حول ليبيا - موجز نيوز
التالى فتح موانئ بورتوفيق والزيتيات أمام العائمات الصغيرة - موجز نيوز