أخبار عاجلة
اخبار التقنيه آبل تصدر نظامي iOS 12.2 و macOS 10.14.4 -

وزير الإسكان: ننفق استثمارات ضخمة من أجل توفير كوب مياه نقي للمواطن - موجز نيوز

وزير الإسكان: ننفق استثمارات ضخمة من أجل توفير كوب مياه نقي للمواطن

8ab2fba58c.jpg

وزير الاسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جميع المشروعات القومية الكبرى التي يجرى تنفيذها حاليًا بمختلف المجالات، تُعد تنفيذاً للمخطط الإستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، والذي يهدف إلى مضاعفة المعمور المصرى من حوالى 7 % إلى حوالى 14 %.

وأضاف “الجزار” خلال كلمته بملتقى مصر الرابع للاستثمار، تحت شعار “معاً إلى أفريقيا”، بمشاركة وفود أكثر من 70 دولة، أنه جرى خلال الـ4 سنوات الماضية رفع نسبة التغطية بخدمة مياه الشرب فى المناطق الريفية من 95 % إلى 97%، وزيادة أطوال الشبكات بنسبة 10 %، ورفع نسبة التغطية بخدمة الصرف الصحى بالحضر من 79 % إلى 94 %، وبالمناطق الريفية من 12 % إلى 34 %، وهو يزيد عن ضعف ما تم تنفيذه منذ بدء توصيل خدمة الصرف الصحى بالمناطق الريفية.

وأشار إلى أنه يبلغ إجمالى كمية مياه الشرب المُنتجة على مستوى الدولة 10.5 مليار م3 سنوياً، يتم إنتاجها من خلال 2730 محطة، موضحاً أن الدولة تنفق استثمارات ضخمة من أجل توفير كوب مياه نقى للمواطن، والتخلص الآمن من الصرف الصحى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرالأوقاف: إدراج مال الوقف لقانون أملاك الدولة «غير دستوري» - موجز نيوز
التالى محافظ الغربية: ادخال 32 مسن وطفل بلا مأوى لدور رعاية ضمن مبادرة حياة كريمة - موجز نيوز