وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة العادية وغير العادية لـ«المصرية للنقل» - موجز نيوز

وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة العادية وغير العادية لـ«المصرية للنقل»

1f154a51dd.jpg

وزير الكهرباء

ترأس الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، اجتماع الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بحضور أعضاء الجمعية العمومية للشركة ومجلس إدارة الشركة الجديد، وأثنى على جهود أعضاء مجلس إدارة الشركة السابقين متمنيًا التوفيق لمجلس الإدارة الحالى.

وأوضحت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم خلال الاجتماع اعتماد عدد من القرارات المتعلقة بالشركة وتشمل إقرار تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمدة ثلاث سنوات بالقرار الوزارى رقم 12 لسنة 2019.

وأضافت رئيس الشركة في تصريحاتها، أنه تمت الموافقة على إدراج 500 مليون جنيه بموازنة العام المالي 2018/2019 لمواجهة التعويضات عن الأضرار الناشئة عن القرارات الاقتصادية خلال الفترة من مارس 2016 حتى 31 ديسمبر 2016 والمترتب عليها الإخلال بالتوازن المالي لعقود المقاولات والتوريدات، واعتماد قرار مجلس الإدارة للموافقة على قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء .

وأوضحت أن الجمعية وافقت على اعتماد قراري مجلس الإدارة فيما يخص نقل ملكية سيارتين من المصرية لنقل الكهرباء إلى الشركة القابضة، بالإضافة لاعتماد قرار مجلس الإدارة الموافقة على اقتراح اتفاق إعادة الإقراض مع الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ 58243107 دولار أمريكي.

واستعرض وزير الكهرباء جهود القطاع لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من محطات التوليد وضمان الاستدامة، الأمر الذي أسفر عن وجود رؤية متفائلة لمستقبل قطاع الطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة، مؤكدًا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى