أخبار عاجلة

العالى: تكليف رئاسى بوضع استراتيجية مصرية للذكاء الاصطناعى - موجز نيوز

العالى: تكليف رئاسى بوضع استراتيجية مصرية للذكاء الاصطناعى

e3d4ef8939.jpg

أعرب الدكتور خالد عبد الغفار، العالى والبحث العلمى، عن سعادته بعد احتلال مصر المرتبة 20 من بين 106 دول فى تصنيف الدول الأكثر نشراً لأبحاث النانو تكنولوجى خلال عام 2018.

وقال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامجه، إن مصر لها باع كبير فى أبحاث النانو تكنولوجي العالمية، حيث شهدت نشر 2235 بحثا مقارنة بـ1768 بحثا العام الماضى.

وفى سياق آخر، قال إن هناك جامعات كندية فتحت بالفعل فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويوجد بها طلبة يدرسون الآن، بالإضافة لـ 6 جامعات سيتم افتتاحها بحلول سبتمبر 2019، مضيفًا:” نستهدف استقطاب العلماء المصريين من الخارج، ووقت افتتاح الجامعات الجديدة هنخلى الناس دى ترجع تانى وتشتغل فى مصر”.

وأشار إلى أن هناك تكليف من الرئيس السيسى بالعمل على وضع استراتيجية مصرية للذكاء الاصطناعى، وجارى العمل مع وزارة الاتصالات، موضحًا أن طلاب هندسة السيارات سيعملون مع مرسيدس والشركات العالمية.

وأشاد موقع statnano.com بالتقدم الذى أحرزته مصر في تصنيف الدول الأكثر نشراً لأبحاث النانو تكنولوجى خلال عام 2018 ، حيث احتلت مصر المرتبة 20 من بين 106 دولة.

وأشار الموقع إلى أن إجمالى الأبحاث المصرية المنشورة لعام 2018 فى مجال النانو تكنولوجى بلغ 2235 بحثا بترتيب 20 على المستوى الدولى، بالمقارنة بنشر 1786 بحثا خلال عام 2017 بترتيب 23 دوليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يبدأ غداً زيارة إلى العاصمة الأيرلندية دبلن - موجز نيوز
التالى فتح ميناء الصيد ببرج البرلس بعد تحسن الأحوال الجوية - موجز نيوز