أخبار عاجلة

رئيس “السكك الحديدية” يتابع انتظام حركة القطارات بمحطة بني سويف - موجز نيوز

رئيس “السكك الحديدية” يتابع انتظام حركة القطارات بمحطة بني سويف

9e86f66570.jpg

أ ش أ

فقد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان اليوم، الإثنين، محطة بني سويف، لمتابعة انتظام حركة مسير القطارات من داخل برج الإشارات المسئول عن تشغيل القطارات الصادرة والواردة للمحطة، بعد تعرضه الليلة الماضية لعطل مفاجئ تسبب في تأخير قيام بعض القطارات.

وأوضح رئيس الهيئة – في بيان – أن الهيئة تقوم حاليا بتطوير منظومة الإشارات علي معظم خطوط الوجه القبلي بالإضافة إلي خط “/ الإسكندرية” و”/ ”، عن طريق استبدال النظام الحالي الميكانيكي والكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث “EIS” يحقق أعلي معدلات الأمان وحاصل علي شهادة “SIL4″، مع التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد علي العنصر البشري.

وأضاف رسلان أن النظام الحديث سيساهم في زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة، بالإضافة إلي متابعة مسير القطارات من خلال غرفة تحكم مركزية لحظة بلحظة، كما تعمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها.

وشدد رئيس الهيئة – خلال تفقده محطة بني سويف وبرج الإشارات بالمحطة – علي ضرورة اتباع إجراءات السلامة والالتزام بالصيانة الدورية من قبل العاملين بالهيئة للمحافظة علي كفاءة التشغيل، مع الحفاظ علي انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى