أخبار عاجلة

الهجرة: وفد من شباب المصريين بأستراليا يزورون مصر منتصف يناير - موجز نيوز

الهجرة: وفد من شباب المصريين بأستراليا يزورون مصر منتصف يناير

7b064c3955.jpg

تتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الاستعدادت النهائية لاستقبال نحو 70 شابًا وفتاة من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين بأستراليا، والمقرر زيارتهم إلى مصر منتصف يناير الجاري.

جاء ذلك في إطار توجيهات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدوة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

يأتي ذلك ضمن تنفيذ استراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي على رأس أولوياتها الاهتمام شباب مصر في الخارج وربطهم بالوطن الأم، باعتبار هؤلاء الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر أينما تواجدوا حول العالم.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة نظمت العديد من الزيارات لأبناء المصريين بالخارج على مدار 3 سنوات، مضيفة أن البرامج التي يتم إعدادها لأبناء المصريين بالخارج تعد جرعة مكثفة من التوعية بمقتضيات الأمن القومي وسبل الدفاع عن الوطن.

وقالت وزيرة الهجرة إن البرنامج يثري معلومات الشباب تاريخيًا بحضارة مصر العريقة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، ويشمل البرنامج المنظم لهم على زيارة الأهرامات والمتحف المصري ومعالم الأقصر وأسوان وغيرهم من الأماكن التاريخية، كما يتضمن زيارة للأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وذلك لإتاحة الفرصة من أجل فتح حوار شامل حول تعاليم الأديان السماوية الهادفة للتسامح والإخاء، وذلك لتحصين شبابنا في الخارج من أية أفكار متطرفة أو معلومات مغلوطة.

وعبر مقاطع مصورة “فيديو” أرسلها هؤلاء الشباب للوزارة، أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة وطنهم الأم مصر، واشتياقهم لرؤية معالمها الحضارية وتاريخها العريق، وأضافوا أنهم مستعدون من الآن لنقل تجربتهم لأصدقائهم، وتعريفهم بحضارة مصر وما تتمتع به من تاريخ ومعالم ساحرة.

من جانبها، أوضحت الوزيرة أنه من المقرر تنظيم برامج مماثلة لوفود شبابية من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين في فرنسا والنمسا، استكمالاً لتنفيذ خطة الوزارة في ربط شباب مصر حول العالم بوطنهم الأم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة الصحة: فحصنا 25 مليون مواطن حتى الآن بحملة 100 مليون صحة - موجز نيوز
التالى مصر للطيران تُواصل عروض رأس السنة وتقدم خصومات عبر موقعها الإلكتروني - موجز نيوز