مرعي مدكور: فستان رانيا يوسف أساء لسمعة مصر فى الخارج

مرعي مدكور: فستان رانيا يوسف أساء لسمعة مصر فى الخارج
مرعي مدكور: فستان رانيا يوسف أساء لسمعة مصر فى الخارج

مرعي مدكور: فستان رانيا يوسف أساء لسمعة مصر فى الخارج

قال الدكتور مرعى مدكور، عميد كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، إن إعلامنا غير موجود فى الخارج، والهيئة المصرية العامة للاستعلامات قامت ببعض الخطوات البسيطة ولكن ذلك غير كاف.

وأضاف مدكور لـ صدى البلد أن السفراء يجب أن يتحركون ويكون لدينا مكاتب فى الخارج، مشيرا إلى قضايا أوروبا لا تخصنا، و الاعلام يتناول بعض المشاكل التى لا يجب تناولها ويركز على جذب المشاهدين والإعلانات.

وأشار إلى أن الإعلام يقدم بعض القضايا بطريقة خاطئة تجعل العالم يهاجمنا ونصدر صورة سيئة عن مصر للعالم مثل الحديث عن فستان رانيا يوسف الذى هاجمه الإعلام المصرى بشدة، وجهات حقوق الانسان هاجمت مصر بسبب ذلك لأنهم يرونها حرية شخصية رغم أنه يجب توضيح قيمنا المصرية وعاداتنا المختلفة عنهم.

وأكد أن مصر مليئة بكثير من الإنجارات التى يجب إلقاء الضوء عليها، والاعلام دوره هو رسم طريق تنموى للناس مع المحافظة على المكتسبات الخاصة بنا .

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صرح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الإعلام لا ينقل صورة أوربا كما يجب وما يحدث هناك، و يجب أن نوضح الصورة ونعلق عليها ببيانات ونقارنها بما نحن فيه، موضحًا أن هناك لتر البنزين والسولار يعدى الـ 20 أو 25 جنيها، بالإضافة إلى ضرائب 20 %، 5 جنيهات، وهذا لا يقارن بأسعار وقودنا فى مصر، مضيفا الناس هناك بتدفع ضرائب 30 أو 40 % من دخلها، والحكومة " مبتخليش مخلوق مايدفعش، يا ترى الموقف دا عندنا ايه"، لافتًا إلى أن الإعلام عبارة عن تنوير وإيضاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى