أخبار عاجلة
غلق طريق الإسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة -

بيومي: إنشاء أول مركز إقليمي لريادة الأعمال بداية للتوغل في أفريقيا

بيومي: إنشاء أول مركز إقليمي لريادة الأعمال بداية للتوغل في أفريقيا
بيومي: إنشاء أول مركز إقليمي لريادة الأعمال بداية للتوغل في أفريقيا

بيومي: إنشاء أول مركز إقليمي لريادة الأعمال بداية للتوغل في أفريقيا

رحّب السفير جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، بتكليف الرئيس عبدالفتاح لمؤسسات الدولة بتوحيد جهودها وتأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، مشددًا علي ضرورة بذل مزيد من الجهد لزيادة الاستثمارات المصرية داخل دول القارة السمراء.

وأوضح "بيومي" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن 70 % من واردات القارة السمراء يأتي من الخارج وهو الأمر الذي يُعد فرصة واعدة للدولة المصرية للتوغل بمنتجاتها داخل تلك الدول ، مشيرا إلى أن تكليف الرئيس بإنشاء أول مركز إقليمي لريادة الأعمال هو البداية الصحيحة للتوغل داخل السوق الأفريقي.

وبيًن أمين عام اتحاد المستثمرين العرب أن مركز ريادة العمال خطوة جيدة لحل الكثير من المشاكل التي تؤرق المستثمرين وتعرقل الإستثمار المصري داخل القارة السمراء، مشيدًا بكل المجهودات التي تبذلها القيادة السياسية لتصحيح المسار المصري داخل إفريقيا وكذا من أجل تعزيز الاستثمارات المصرية بدول القارة.

وكان الرئيس قد قال إن مصر حرصت علي القيام بالعديد من الإجراءات في مجال ريادة الأعمال ومنها، تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها وتأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، فضلا عن إعادة وتصميم منهج متكامل لتأهيل وتدريب الشباب لريادة الأعمال.

وأضاف ""، خلال كلمته بمنتدي أفريقيا 2018، تم الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الإفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وإفريقيا، وإطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الـ3 سنوات القادمة.

وقال إنه تم إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب مصل قانون تنظيم خدمة النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقل، وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: مسابقة لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018 - موجز نيوز
التالى الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تشارك في «مؤتمر أفريقيا 2018» - موجز نيوز