أخبار عاجلة
حبس عاطل بحلوان لاتجاره في الهيروين -

منى محرز تبحث مع وزير التنمية الاقتصادية الجنوب أفريقي سبل التعاون المشترك

منى محرز تبحث مع وزير التنمية الاقتصادية الجنوب أفريقي سبل التعاون المشترك
منى محرز تبحث مع وزير التنمية الاقتصادية الجنوب أفريقي سبل التعاون المشترك

منى محرز تبحث مع وزير التنمية الاقتصادية الجنوب أفريقي سبل التعاون المشترك

بحثت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مع وزير التنمية الاقتصادية والسياحة والشئون البيئية الجنوب أفريقي، سيهل زيكالالا، أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية والاستزراع السمكي بهدف تحقيق التنمية المستدامة ونقل الخبرة والتكنولوجيا المصرية إلى جنوب أفريقيا وتنشيط الصادرات المصرية وفتح مجالات جديدة للتعاون. 

جاء ذلك خلال زيارته إلى مصر مع وفد مرافق، في إطار التوجه المصري نحو قلب القارة السمراء وحرص القيادة السياسية في مصر وتوجيهاتها للحكومة بتكثيف سبل التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية لتعزيز دور مصر المهم والمؤثر على الساحة الأفريقية.

وقامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتنظيم زيارة لوفد جنوب أفريقيا، يرافقهم فريق فني من هيئة الثروة السمكية إلى مزرعة استزراع سمكي نظام مكثف وشبه مكثف من القطاع الخاص، وكذلك زيارة للمشروع القومي لبركة غليون بناء على طلب حكومة جنوب أفريقيا.

ووجه وزير التنمية الاقتصادية والسياحة والشئون البيئية الجنوب أفريقي الشكر لمصر على حسن الاستقبال، وأعرب عن سعادته بزيارة مشروع بركة غليون ومزارع سمكية تابعة للقطاع الخاص بمحافظة كفر الشيخ، وأشاد بهذا التطور الهائل في هذا المجال بمصر، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين في تنمية الثروة السمكية والاستزراع السمكي، مؤكدا رغبته في التعاون المثمر مع الجانب المصري في مختلف المجالات الزراعية.

وخلال اللقاء، أعربت الدكتورة منى محرز عن ترحيبها بتعزيز التعاون بين مصر وجنوب أفريقيا في مجال الاستزراع السمكي وتقديم المساعدات الفنية والعملية وتدريب الكوادر الأفريقية الواعدة، وتطبيق التقنيات الحديثة في مجال الاستزراع السمكي، حيث إن مصر تحتل المركز العاشر عالميا، والمركز الأول أفريقيا في مجال الاستزراع السمكي ولديها العديد من الخبراء المصريين على أتم استعداد للتعاون مع الدول الأفريقية في هذا المجال.

وأضافت أنه تم الاتفاق على إعداد مسودة مذكرة تفاهم بين البلدين لتنفيذ أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاستزراع السمكي والاستفادة من الخبرة المصرية لتطوير هذا القطاع في جنوب أفريقيا وتقديم الدعم الفني من خلال تبادل الزيارات للخبراء الفنيين بين البلدين لنقل الخبرات التي تحتاجها جنوب أفريقيا وتوفير البرامج التدريبية اللازمة في المعاهد البحثية المعتمدة في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم