«البيئة»: أساس التنوع البيولوجي هو الحفاظ على ثقافات البشر المتنوعة - موجز نيوز

«البيئة»: أساس التنوع البيولوجي هو الحفاظ على ثقافات البشر المتنوعة

ab64b9d2a7.jpg

20180917221210269

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر بدأت المبادرة الخاصة بدمج الاتفاقيات الثلاث الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي وتغيُّر المناخ منذ ثلاثة أشهر، وتم عرضها على مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة في نيروبي، ودعمها ضمن الإعلان الإفريقي الذي تم نقله في ما بعد للشق الوزاري رفيع المستوى.

وأشارت فؤاد، خلال تقرير عرضته فضائية “dmc”، اليوم الجمعة، إلى أن هناك تدهورًا شديدًا في ما يخص التنوع البيولوجي على مستوى العالم، سواء في الغابات أو الأراضي أو الكائنات البحرية.

وتابعت وزيرة البيئة بأن هناك مبادرة تم مناقشتها خلال مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ خاصة بالطبيعة والثقافة، مشيرة إلى أن الأساس في التنوع البيولوجي هو الحفاظ على ثقافات البشر رغم تنوعها.

وأضافت فؤاد أنهم يهدفون من خلال المؤتمر إلى الخروج بعدد من المباردات المختلفة، التي تعتمد بدورها على التكنولوجيا والبيانات الدقيقة التي يتم تحليلها لإجراء الحماية، وإشراك المجتمع المدني الذي له دور كبير جدًّا في التواصل مع المجتمعات، ورسم خارطة الطريق

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى