أخبار عاجلة

مسؤول أممي: إلتزام بحماية البيئة وراء اختيارها لاستضافة مؤتمر التنوع

مسؤول أممي: إلتزام بحماية البيئة وراء اختيارها لاستضافة مؤتمر التنوع
مسؤول أممي: إلتزام شرم الشيخ بحماية البيئة وراء اختيارها لاستضافة مؤتمر التنوع

مسؤول أممي: إلتزام بحماية البيئة وراء اختيارها لاستضافة مؤتمر التنوع

قال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مراد وهبة، اليوم الخميس، إن مؤتمر التنوع البيولوجي في مصر يبرز أن التنوع البيولوجي لا يتنافى مع النمو الاقتصادي بل هو أحد جوانب نهضة الاقتصاد.

وقال وهبة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الأمم المتحدة اختارت لاستضافة المؤتمر لما تقوم به كمدينة وكمحافظة جنوب سيناء بشكل عام على خفض نسب ثاني أكسيد الكربون، فهي نموذج على الصعيد الجمهوري والأفريقي، ما جعل الأمم المتحدة مهتمة بهذا النموذج.

وتقدم وهبة بالشكر للحكومة المصرية لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي وهو أمر ليس بالسهل، منوها بأن الأهم هو دور مصر على الصعيد الوطني لإيجاد حلول للمعضلات البيئية، مثل الحفاظ على البيئة في إطار تنمية السياحة والاستثمار والصناعة وزيادة الإنتاج.

وردا على سؤال حول آليات الأمم المتحدة لإلزام الدول باتفاق باريس لتغير المناخ، أوضح وهبة أن الأمم المتحدة لا تلزم أحدا لأن كل دولة لها سيادة وسياسة خاصة، حتى الولايات المتحدة التي انسحبت من الاتفاقية، لكن بداخلها يوجد ولايات مثل كاليفورنيا ونيويورك التزمت بتطبيق الاتفاقية.

وأشار وهبة إلى أن أهم ما تقوم به الأمم المتحدة هو التوعية بمشاكل البيئة والدفاع عن الطبيعة والعدول عن أسباب التغير المناخي بزيادة ثاني أكسيد الكربون في الأرض، مضيفا أن مؤتمر التنوع البيولوجي في مصر أحد أهم جوانب التوعية التي تمارسها الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم