أخبار عاجلة
أهم التطبيقات الاستثمارية الأكثر انتشارا -

اليوم.. العمل الدولية تطلق قمة مصر لريادة الأعمال بالأقصر

اليوم.. العمل الدولية تطلق قمة مصر لريادة الأعمال بالأقصر
اليوم.. العمل الدولية تطلق قمة مصر لريادة الأعمال بالأقصر

اليوم.. العمل الدولية تطلق قمة مصر لريادة الأعمال بالأقصر

تطلق منظمة العمل الدولية اليوم الخميس بمحافظة الأقصر بمحافظة، قمة مصر لريادة الأعمال الرابعة: "سد الفجوة بين أفضل الممارسات الدولية والوطنية" بتنظيم من مشروع المنظمة "وظائف لائقة لشباب مصر" - الممول من حكومة كندا- والمجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال (مكسبي) بالتعاون مع برنامج الاتحاد الأوروبي الخاص بإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ومشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط .

وتعد قمة مصر لريادة الأعمال التي تستمر 3 أيام ، فرصة لمناقشة كيف يمكن لرواد الأعمال توفير وظائف لائقة للنساء والرجال والشباب, وتعقد تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، التي أكدت أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم أي أفكار لريادة الأعمال فى مصر، موضحة أن أولويات ، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التى تواجه بلادنا، فى شتى القطاعات، مؤكدة أهمية العمل على تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد فى تحقيق أمال وتطلعات الشباب.

من جانبه قال إيريك أوشلين، القائم بأعمال المدير للفريق الفني للعمل اللائق بالمنظمة والمكتب القطري لمصر: "نحن نشعر بسعادة للترحيب بـ 250 من واضعي السياسات، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ورواد الأعمال، والشباب، والباحثين وممثلي المجتمع المدني وذلك لتعزيز جهود ريادة الأعمال في مصر".

وأضاف أوشلين "تتيح القمة في جانب منها للمشاركين بمناقشة موضوعات مختارة من خلال حلقات عمل تفاعلية وجلسات فرعية حول الابتكار في مجال التعليم من تعليم فني إلى تعليم عالي؛ والتكنولوجيا المالية والاقتصاد الرقمي؛ وأكاديمية ريادة الأعمال للشباب، حيث يمكن لرواد الأعمال والباحثين من الشباب أن يقدموا أوراقهم البحثية ويحصلوا على تغذية راجعة ومشورة من الباحثين المرموقين في مجالهم".

وفي سياق متصل تؤكد صولفيج تشستر، رئيس قسم التعاون بسفارة كندا في مصر على آن "تقع ريادة الأعمال في قلب عمل المساعدة الإنمائية لكندا في مصر، مؤكدة أنني على يقين أن القمة ستلعب دورا حيويا في إشعال أفكار المشروعات التي ستؤدي إلى خلق وظائف لائقة لشباب مصر من الجنسين، الشباب الذكي والمبدع والمبتكر".

من جانبها أوضحت آمال موافي، كبير المستشارين الفنيين بالفريق الفني للعمل اللائق بالمنظمة بالقاهرة أنه من المقرر أن تضم القمة وفدا كبيرا من ممثلي الشباب ورواد الأعمال؛ حيث سيعرض منهم الكثيرون أفكارهم الخاصة بمشروعات ريادية خلال فعاليات نهائيات مسابقة نواة لريادة الأعمال المجتمعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم