الكهرباء تعلن إجراءات وخطط استباقية استعدادا لمواجهة التقلبات الجوية - موجز نيوز

الكهرباء تعلن إجراءات وخطط استباقية استعدادا لمواجهة التقلبات الجوية

9e17264dd8.jpg

resizeأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة اتخذت عددا من الإجراءات لتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية لمواجهة التقلبات الجوية خلال فصل الشتاء خاصة تلك الموجودة بمخرات السيول فضلا عن وضع خطط استباقية.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم /الأربعاء إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة بسبب قرب بداية موسم الشتاء واحتمال تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وما يصاحبها من احتمالية سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء البلاد.. منوهة إلى التنسيق مع جميع الجهات المختلفة بالدولة بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية الموحدة ومدى مجابهة الظروف الجوية المحتملة.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المنشآت والمتابعة الفنية للمهمات وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتأمين التغذية الكهربائية والحالة الفنية للتغذية الاحتياطية للأحمال كما قامت مجموعات العمل بالمرور على أهم محطات الصرف الصحي بجميع أنحاء الجمهورية ومراجعة موقف التغذية الاحتياطية.. لافتا إلى أنه يتم في حالات الطقس السيئ فصل بعض مهمات الكهرباء حرصا على سلامة المواطنين.

وبين أنه ضمن الخطط الاستباقية للاستعداد لموسم الشتاء تم الانتهاء من خطط الصيانة الدورية وحدات محطات إنتاج الكهرباء وكافة مهمات شبكة نقل الكهرباء وكذلك المهمات الكهربائية بشبكة التوزيع كما تتابع فرق الطوارئ والصيانة بكافة الشركات التابعة للقطاع على مدار 24 ساعة الشكاوى التي ترد أو الإبلاغ عن أعطال أو انقطاعات حيث يتم على الفور اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكاوى فضلا عن متابعة مركز التحكم القومى لحالة الشبكة القومية للكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية سواء من الدوائر الرئيسية أو الدوائر البديلة.

وناشدت وزارة الكهرباء المواطنين توخى الحذر بعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية أثناء هطول الأمطار الغزيرة حرصا على سلامتهم منوهة إلى أن جميع قنوات التواصل مفتوحة وباستمرار على مدار اليوم عبر خدمة العملاء على رقم (121) من أي خط أرضي أو محمول بالإضافة إلى غرف العمليات بالوزارة لمتابعة الموقف أولا بأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى