رئيس الوزراء يجتمع مع منتجي ومصدري البطاطس

رئيس الوزراء يجتمع مع منتجي ومصدري البطاطس
رئيس الوزراء يجتمع مع منتجي ومصدري البطاطس

رئيس الوزراء يجتمع مع منتجي ومصدري البطاطس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، احتماعًا اليوم مع أحمد الوكيل، رئيس إتحاد الغرف التجارية، وأعضاء من الاتحاد بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال، وممثلي جمعيات منتجى ومصدرى البطاطس.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: استهدف الاجتماع مناقشة جوانب الأزمة التي نتجت عن نقص المعروض من محصول البطاطس، والارتفاع الكبير فى أسعارها خلال الفترة الماضية، ووضع الحلول الكفيلة بعدم تكرار تلك الأزمة فى المستقبل.

وخلال الاجتماع عرض ممثلو جمعيات منتجى ومصدرى البطاطس أبعاد المشكلة وأسبابها، خاصة ما يتعلق بنقص المساحة المزروعة هذا العام من محصول البطاطس، بالإضافة إلى تعرض المحصول لعوامل جوية غير مواتية أدت الى إنخفاض كبير فى الإنتاج بالمقارنة بالعام الماضى.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون بين الحكومة بكافة أجهزتها المعنية وبين جمعيات المزارعين ومنتجى ومصدرى البطاطس لتفادى تكرار هذه الأزمة مستقبلًا، خاصة من خلال الدور المنوط باللجنة التنسيقية للأمن الغذائى والتى تم الاتفاق على تشكيلها أمس، من عدد من الوزارات والجهات المعنية.

كما وجه رئيس الوزراء رسالة طمأنة للمزارعين مشجعًا إياهم على زراعة البطاطس بوفرة، حتى تسهم الزيادة فى المحصول فى تحقيق التوازن المنشود بين العرض والطلب، وتوفير هذه السلعة المهمة للمواطنين بأسعار مناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى