أخبار عاجلة

جايكا: ميسرات دور الحضانة مفتاح النجاح في تطوير التعليم المصري.. صور

جايكا: ميسرات دور الحضانة مفتاح النجاح في تطوير التعليم المصري.. صور
جايكا: ميسرات دور الحضانة مفتاح النجاح في تطوير التعليم المصري.. صور

جايكا: ميسرات دور الحضانة مفتاح النجاح في تطوير التعليم المصري.. صور

شاركت هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في الحفل الختامي للدورة التدريبية الأولى لميسرات الحضانات في إطار مشروع جايكا لتحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، والسيد ماتسوزاكي ميزوكي، نائب الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في مصر، وذلك لتسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية إلى 74 متدربة من بين 243 متدربة حضرن التدريب من الحضانات المستهدفة وغير المستهدفة والعاملات بالمديريات بعد نجاحهن في استكمال 15 مادة أو أكثر من الدورة التدريبية.

وكانت مصر واليابان، أطلقت مبادرة "الشراكة المصرية اليابانية للتعليم" لبناء قدرات الشباب المصري من خلال مشاركة أهم عناصر النظام الياباني في المراحل التعليمية المختلفة مع الجانب المصري بهدف تعزيز الرخاء والسلام والاستقرار والتنمية في مصر.

وتتضمن المبادرة عدة مشروعات لتحسين جودة التعليم في مصر، منها مشروع التعاون الفني تحت عنوان "تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة"، والذي تم توقيع مذكرة لإطلاقه بين جايكا والوزارة المصرية للتضامن الإجتماعي في السابع من فبراير عام 2017.

وأكد السيد تيتسو كاميتاني، كبير مستشاري فريق عمل جايكا للتعليم، على أن تمكين ميسرات دور الحضانة يعد مفتاح النجاح في تطوير التعليم في مصر لدورهن الهام في تدريس الأطفال في الحضانة إلى جانب تهيئة بيئة جيدة للأطفال في حياتهم اليومية، فضلًا عن دعم زيادة وعي أولياء الأمور بطرق التربية السليمة في المنزل.

وقال: "لهذه الأسباب ترجع أهمية بناء قدرات الميسرات والمديرين بالحضانات والعاملين بالإدارات التعليمية، ولذلك قامت جايكا من خلال المشروع بعقد دورة تدريبية في محافظة إلى جانب خمس محافظات مستهدفة، من ضمنها محافظات والإسماعيلية وبورسعيد والقليوبية وكفر الشيخ، في الفترة ما بين شهري يناير ويوليو عام 2018، وتحتوي الدورة التدريبية على 18 مادة أساسية قائمةً على المناهج التي تُدرَس في كليات الطفولة المبكرة في اليابان.

جدير بالذكر أن المواد المقررة في الدورة التدريبية تتضمن مبدأ رعاية وتعلم الطفل، ورعاية الأسرة والطفولة، والرعاية الاجتماعية، والاستشارة والدعم، والحماية الإجتماعية، ونظريات مقدمي الرعاية (الميسرات)، علم نفس الطفل، صحة الطفل (1- صحة الطفل؛ 2- النظام الغذائي للطفل)، ونظريات دعم الأسرة، ومنهج نظريات رعاية الطفولة، ونظرة عامة على نظريات محتوى رعاية الطفولة، ورعاية الرضع، ورعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، والاستشارة ودعم رعاية الطفولة، ومهارة قدرات التعبير تحت إطار رعاية الطفولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة الأمريكية تدعو معلمو اللغة العربية للتقديم في برنامج اللغات الحرجة
التالى المتحدث العسكري: سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية