أخبار عاجلة

«البحوث الفلكية»: المولد النبوي الشريف 20 نوفمبر - موجز نيوز

«البحوث الفلكية»: المولد النبوي الشريف 20 نوفمبر

b81683bfa6.jpg

هلال رمضان

كشفت الحسابات الفلكية – التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية – أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1440 هجرياً يولد مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة ودقيقتين مساءً بتوقيت المحلي يوم الأربعاء المقبل 29 من صفر الموافق 7 نوفمبر الجاري، وهو يوم الرؤية.

وأوضحت الحسابات الفلكية – التي أجراها معمل أبحاث الشمس – أنه سيلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في ذلك اليوم في مدينة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، مشيرةً إلى أنه سيلاحظ وجود فترة زمنية لمكوث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم في البلدان العربية والإسلامية عدا كوالالمبور وماليزيا وجاكرتا وإندونيسيا، حيث يغرب الهلال فيها قبل غروب شمس ذلك اليوم.

وأكدت البحوث الفلكية، أنه وفقًا لذلك يكون الخميس المقبل 8 نوفمبر هو المتمم لشهر صفر، وتكون غرة شهر ربيع الأول فلكياً الجمعة 9 نوفمبر، والمولد النبوي الشريف الثلاثاء 12 ربيع الأول الموافق 20 نوفمبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على جوائز وشروط مسابقة أفضل عاصمة ومدينة وحي وقرية
التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة