أخبار عاجلة

تعرف على جوائز وشروط مسابقة أفضل عاصمة ومدينة وحي وقرية

تعرف على جوائز وشروط مسابقة أفضل عاصمة ومدينة وحي وقرية
تعرف على جوائز وشروط مسابقة أفضل عاصمة ومدينة وحي وقرية

تعرف على جوائز وشروط مسابقة أفضل عاصمة ومدينة وحي وقرية


كشفت وزارة التنمية المحلية عن جوائز وشروط مسابقة افضل عاصمة ومدينة وحى وقرية على مستوى المحافظات وذلك بهدف تحفيز القيادات والإرتقاء بمستوى أداء الإدارة المحلية،حيث تركز المسابقة على 5 محاور أساسية تشمل الإصحاح البيئى والتنمية العمرانية والتنمية المحلية والمشاركة الشعبية وتحسين الخدمات.

وستنفذ المسابقة على مرحلتين ، المرحلة الأولى على مستوى المحافظات حيث ستكون مسابقة داخلية على مستوى المحافظة ، لاختيار أفضل حى من عواصم المحافظات المقسمة إلى أحياء وأفضل مدينة من غير عواصم المحافظات وأفضل قرية.

اما المرحلة الثانية والتى تجرى على مستوى الجمهورية حيث سيتم خلالها تصفية الوحدات المحلية الفائزة من كل محافظة وتحديد المراكز الثلاث الأولى للعواصم والمدن والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية ، ويقوم بالاختيار ثلاث لجان متخصصة.

اما الجوائز هناك جوائز مالية سيكون على مستوى المدن والأحياء الجائزة الأولي ٢ مليون جنيه والجائزة الثانية مليون جنيه والجائزة الثالثة ٥٠٠ ألف جنيه ، وفيما يخص الوحدات المحلية القروية ستكون الجائزة الأولى مليون جنيه والجائزة الثانية ٥٠٠ ألف جنيه والجائزة الثالثة ٣٠٠ ألف جنيه .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم صرف نسبة ٥ ٪ من قيمة الجائزة كمكافئات للعاملين بالجهاز الإدارى بالوحدة المحلية الفائزة .

كما أنه سيكون هناك حوافز معنوية تتمثل فى التصعيد الوظيفى للقيادات المحلية المسئولة عن الوحدات المحلية الفائزة ، مضيفًا أنه بالنسبة للمدينة الأولى والحى الأول يتم تعيين رئيس المدينة أو رئيس الحى فى أول حركة قادمة للقيادات بالمحليات سكرتيرًا عامًا أو سكرتير عامًا مساعدًا حسب درجته الوظيفية ، أما بالنسبة للقرية الأولى سيتم تعيين رئيس القرية فى أول حركة قادمة رئيسًا لإحدى المدن .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف يقرر تعيين سيد محروس أمينا عاما لاتحاد الأوقاف العربية - موجز نيوز
التالى «البحوث الفلكية»: المولد النبوي الشريف 20 نوفمبر - موجز نيوز