أخبار عاجلة

السفارة الصينية ترحب بمشاركة مصر في معرض شنغهاي للواردات

السفارة الصينية ترحب بمشاركة مصر في معرض شنغهاي للواردات
السفارة الصينية ترحب بمشاركة مصر في معرض شنغهاي للواردات

السفارة الصينية ترحب بمشاركة مصر في معرض شنغهاي للواردات

أكد لي دونج، المستشار الإعلامي لسفارة الصين بالقاهرة، أهمية زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومشاركته في معرض الصين الدولي للواردات الذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري في مدينة شنجهاي، لافتا إلى أن الصين ترحب بمشاركة مصر في هذا المعرض الذي يعد فرصة لعرض المنتجات المصرية والخدمات مما يساعد على زيادة الصادرات المصرية للصين.

وقال لي دونج، في لقاء صحفي محدود عقده في مقر سفارة الصين بالقاهرة، إن هذا المعرض يعتبر أهم حدث بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح للصين في سبتمبر الماضي ومشاركته في منتدى التعاون الصيني –الأفريقي، ويأتي بعد أيام قليلة من زيارة نائب رئيس الوزراء الصيني لمصر ولقائه مع الرئيس ، مشيرا إلى أن مصر هي ضيف الشرف الوحيد عن منطقة الشرق الأوسط في هذا المعرض وأن الصين تتطلع إلى زيادة الواردات من مصر حيث وقعت على اتفاقيات لاستيراد الصادرات الزراعية المصرية خاصة الفاكهة.

وأضاف أن 38 شركة مصرية تشارك في المعرض حيث يتم عرض البضائع والخدمات والتراث الثقافي والحضارة الغنية التي تجذب السائحين الصينيين للسفر للسياحة إلى مصر، موضحا أن معرض شنغهاي أول معرض يقام خصيصا للواردات على المستوى الحكومي.

وأوضح أن السلطات الصينية بذلت جهودا لإقامة المعرض بهدف المساهمة في حرية التجارة ودعم النظام التجاري العالمي وأنها بذلك تسعى إلى إحداث توازن أكثر بين الصين وشركائها من جميع دول العالم في مجال التجارة، مؤكدا أن بكين ستستمر في سعيها نحو الانفتاح على العالم سياسيا واقتصاديا وثقافيا.

ولفت لي دونج إلى أن إقامة المعرض يدل على النوايا الطيبة للصين وعزمها على دفع التجارة العالمية والمنفعة المتبادلة ، فضلا عن كونها فرصة لعرض المنتجات أمام المستهلكين الصينيين، مشيرا إلى أن الصين تعد من أكبر الأسواق المستهلكة في العالم وهذا المعرض يعتبر فرصة لدراسة البضائع والخدمات المقدمة من الشركات المشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الجيزة ناعيًا الشهيد ساطع النعماني: «تضحية تظل في الوجدان» - موجز نيوز
التالى البابا تواضروس يستقبل أول فوج سياحى فرنسى لمسار العائلة المقدسة - موجز نيوز