وزير النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا - موجز نيوز

وزير النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا

ec7be92a8b.jpg
وزير النقل

وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الدولة ما زالت تدعم تذكرة المترو والتي يقدر سعرها بـ7 جنيهات بما يقارب الجنيهات التسعة، لافتًا إلى احتياج الخط الأول للمترو إلى 30 مليار جنيه لإعادة إحيائه من جديد وتحديث أنظمته.
وأضاف عرفات، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “سي بي سي”، اليوم السبت، أن مترو الأنفاق حقق خسائر كبيرة وصلت إلى ديون في العام الماضي قدرت بـ600 مليون جنيه، بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة، لافتًا إلى أن تذكرة المترو التي تباع بـ7 جنيهات لكي تغطي تكلفة الصيانة بالشكل الكامل فالصحيح يجب أن تكون في حدود الـ16 جنيهًا.
وتابع وزير النقل بأن الدولة تدرس بالنسبة إلى خطوط المترو الجديدة والمتمثلة في الخط الثالث فقط زيادة سعر التذكرة، ليتناسب مع المصروفات التي تتكبدها الدولة في التشغيل والصيانة وللحفاظ على مرفق المترو، مشيرًا إلى استمرار اختبارات تشغيل مترو مصر الجديدة خلال الشهرين ونصف الشهر المقبلة، تمهيدًا لتشغيل هذا الخط مطلع العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى