أخبار عاجلة
فيديو| تفاصيل اتهام السعودية بتعذيب معتقلين -

مجلة ماجد تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء بهذه الطريقة

مجلة ماجد تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء بهذه الطريقة
مجلة ماجد تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء بهذه الطريقة

مجلة ماجد تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء بهذه الطريقة

تحتفي مجلة "ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام في عددها رقم 2069 والذي يصدر اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للعصا البيضاء، لتطل على قرائها من الصغار بصفحات مكتوبة بلغة "برايل" المخصصة للمكفوفين، وذلك بالتعاون مع دار زايد للرعاية الإنسانية.

يتضمن العدد الجديد من المجلة بوسترا خاصًا للتعريف بأساسيات لغة "برايل"، والذي يشتمل على الأحرف الابجدية للغة برايل وبعض التمارين البسيطة التي تساعد الأطفال على كتابة هذه اللغة، إضافة إلى رمز "باركود" يمكن استخدامه من خلال الأجهزة الذكية لعرض فيديو توضيحي عن كيفية كتابتها بأسلوب بسيط وممتع، وكذلك الاستماع إلى بعض القصص الموجودة في المجلة بطرق مختلفة عبر مسح كيو آر.

كما تدور أحداث مغامرات "فطين" لهذا العدد عن هذه اللغة، بهدف تعريف الأطفال بأهميتها ودورها في نقل الثقافة للمكفوفين، إلى جانب تشجيعهم على تعلمها واستخدامها.

وتحمل صفحة "عام زايد" لهذا العدد عنوان "الرعاية الإنسانية.. مبدأ اعتنقه زايد"، والتي تسلط الضوء على حرص الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على الطفل لينشأ في بيئة أسرية صحية ومتكاملة، حيث أنشأ دار زايد للرعاية المتكاملة عام 1988 على نفقته الخاصة لتلبية احتياجاتهم وتوفير برامج تعليمية وتربوية تؤهل ذوي الإحتياجات الخاصة للاندماج في المجتمع، وكذلك إنشاء مطبعة المكفوفين التي تعد الوحيدة في الدولة المعنية بانتاج مطبوعات بلغة برايل. كم أن صديقتهم زكية الذكية تقدم عددا من النصائح الموجهة للأطفال تساعدهم في التعامل بلياقة مع هذه الفئة.

وتقدم المجلة لقرائها قصيدة للشاعر محمد جمال عمرو الذي يرثي فيها عميد الأدب العربي طه حسين، الذي يُعد من بين أشهر الكُتاب العرب المكفوفين في القرن الماضي وأبرز الشخصيات المؤثرة في الحركة العربية الأدبية الحديثة. 

وستقدم المجلة لقرائها بوستر للعدد يمكن القراء من مسح البوستر لمعرفة كيفية كتابة الرسالة بطريقة برايل وتنفيذ الفكرة عبر فيديو يمكنهم مشاهدته عبر رسالة، وسيكون القراء كعادتهم على موعد أسبوعي مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل "كسلان جدًا"، و"أمونة" و"فريق البحث الجنائي"، وغيرهم من ضيوف وشخصيات المجلة التي أُضيفت هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة