أخبار عاجلة

الكويت تعيد قطعة أثرية مهربة إلى مصر - موجز نيوز

الكويت تعيد قطعة أثرية مهربة إلى مصر

842d99226f.jpg

1-1189189

ذكرت وكالة كونا الكويتية أن حكومة الكويت سلمت مصر، مؤخرا، غطاء تابوت خشبي ذي قيمة أثرية كبيرة، كانت جمارك الشحن الجوي في مطار الكويت الدولي قد ضبطته في مارس الماضي، بحضور ممثل وزارة الخارجية الكويتية حمد المطيرات.

وذكر مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، سلطان الدويش، أنه جرى الاثنين تسليم غطاء التابوت إلى السفارة المصرية، بعد أن انتهت لجنة من التحقق منه.

وأوضح الدويش أن للمجلس دورا كبيرا في المحافظة على التراث الإنساني، وقال إن قانون الآثار الكويتي وكذلك القوانين الدولية تحرم تهريب الآثار، لأنها تهتم بالمحافظة على التراث الوطني فضلا عن الاتفاقيات الثنائية مع الدول العربية.

من ناحيته، أعرب سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عن شكره وتقديره للسلطات الكويتية على تعاونها لاسترداد غطاء التابوت الخشبي.

وأشار القوني الى حرص السفارة منذ اليوم الأول على متابعة الأمر مع السلطات الكويتية في إطار الاهتمام الذي توليه بلاده لاسترداد الآثار التي يتم تهريبها للخارج، وأشاد بدور ودعم الجانب الكويتي على هذا التعاون المستمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم: نعيد بناء المنظومة التعليمية لحوالي 2.5 مليون طالب
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية