أخبار عاجلة

سامح شكرى يجتمع مع وزراء الخارجية العرب بمنتدى الإتحاد من أجل المتوسط - موجز نيوز

سامح شكرى يجتمع مع وزراء الخارجية العرب بمنتدى الإتحاد من أجل المتوسط

f4dca10dcb.jpg
وزير الخارجية

وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً لوزراء الخارجية العرب المشاركين فى المنتدى الإقليمى الثالث للاتحاد من أجل المتوسط الذى تستضيفه المدينة الإسبانية ، وذلك فى ضوء أن مصر تُعد منسق المجموعة العربية فى الاتحاد.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع تناول، بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا العديدة المُدرجة على جدول أعمال ذلك المنتدى الوزاري، التشاور بشأن سُبل تفعيل دور المجموعة العربية فى إطار جهود وأنشطة “الاتحاد من أجل المتوسط” على كافة الأصعدة. هذا، فضلاً عن العمل على الدفع قدماً بتنشيط التعاون فيما بين الدول العربية من جهة، وبين تلك المجموعة العربية ودول الاتحاد الأوروبى من جهة آخرى.

يذكر أن، “الاتحاد من أجل المتوسط” يحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لإنشائه بمبادرة مصرية فرنسية مشتركة فى يوليو 2008 كمنظمة حكومية خلفاً لعملية التى أطلقت عام 1995.

ويضم الاتحاد 43 دولةً، من ضمنهم دول الاتحاد الأوروبى علاوةً على دول شرق وجنوب البحر المتوسط، وذلك بهدف تحقيق المصالح المتبادلة على كافة الأصعدة ومواجهة التحديات المشتركة فى المنطقة الأورو-متوسطية، فضلاً عن تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى دول جنوب المتوسط وتنشيط الحوار بين الدول الأعضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هالة زايد: 100 مليون صحة خيال علمي.. ومهمتي إعادة الهيبة والثقة للطبيب
التالى المصرية للمطارات توضح حقيقة ورقة مواعيد رحلات مطار برج العرب