الآياتا: مصر سجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران رغم التحديات

الآياتا: مصر سجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران رغم التحديات
الآياتا: مصر سجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران رغم التحديات

الآياتا: مصر سجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران رغم التحديات

قال محمد البكري نائب رئيس "الاياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، إن مصر سجلت نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي يصل إلى 3.8% خلال السنوات الخمس الماضية، مُشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع معدل النمو إلى 5.7% خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضاف محمد البكري، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنه رغم الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها مصر على مدار السنوات الماضية، ولكنها رغم ذلك أبدت مرونة ملحوظة في التعامل مع هذه الصدمات، وسجلت نمواً ملحوظاً في قطاع الطيران.

وأشار نائب رئيس "الاياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن أحدث تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تشير إلى أن الطلب على النقل الجوي في مصر سيرتفع بمعدل يفوق الضعف على مدى العقدين القادمين، لافتا إلى أنه بحلول 2037، سيرتفع عدد المسافرين القادمين إلى مصر أو المغادرين منها إلى أكثر من 47 مليون مسافر سنويًا، وذلك قياسًا بـ23 مليون فقط في 2017. 

ونوه إلى أنه بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن مصر تولي أهمية كبيرة لتعزيز الموارد الثقافية بهدف تحسين جاذبيتها كوجهة سياحية، مُشيرا إلى أن المصرية تستثمر 6.8% من إجمالي ميزانيتها في قطاع السفر والسياحة، وتحتل حاليًا المرتبة 37 بعد صعودها بواقع 32 مرتبة بالمقارنة مع 2015.

وأكد محمد البكري، أن مصر من بين أكثر الوجهات السياحية جاذبية من حيث أسعار في العالم وقد اتخذت خطوات إيجابية لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة خلال السنوات الماضية،مشيرا إلى أن قطاعي النقل الجوي والسياحة يساهم بـ126 مليار جنيه مصري من الناتج المحلي الإجمالي 11%، ويوفر النقل الجوي والسياحة 383 ألف وظيفة في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم