أخبار عاجلة
حبس فتاة ليل حاولت إدخال حشيش لمسجون بقسم حلوان -

وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية .. فيديو وصور

وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية .. فيديو وصور
وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية .. فيديو وصور

وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية .. فيديو وصور

كرمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم أعضاء بعثة الحج الطبية لهذا العام عام 1439هـ، لما بذلوه من مجهودات جليلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقالت " زايد" إن البعثة الطبية للحج بذلت مجهودًا كبيرًا للغاية، وهذا ما لمسناه من إشادة المصرية والسعودية بأداء البعثة الراقي، لافتهً الى أن التكريم يأتي تقديرًا لجميع أعضاء البعثة.

وأشارت إلى أن نجاح البعثة جاء نتيجة تكاتف الجميع لخدمة ضيوف الرحمن في فريق عمل واحد، موضحةً أن تكريم البعثة جزء من حقهم في الإشادة المعنوية.

من جانبه أكد الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة، أن الجميع عمل من أجل المواطن وبما يليق بمكانة مصر ومواطنيها، موضحًا أن نجاح البعثة جاء بعد تجهيزات استمرت لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا الى أنه سيتعاون مع البعثة القادمة في كل ما يخص الاستعدادات والتجهيزات.

وأشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، إلى أن العام الحالي شهد انخفاضًا في نسبة الوفيات، لافتًا الى زيادة عدد العيادات الطبية بفنادق اقامة الحجاج والذي وصل الى 38 عيادة، مشيرًا إلى زيادة عدد المترددين من الحجاج الى 112 ألف حاج، كما تم لأول مرة عمل نوبتجيات للأطباء للاطمئنان على الحجاج فى مشاعر منى وعرفات.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن تنظيم فرق بعثة الحج الطبية هذا العام قامت بتنظيم 840 جولة مرور على العيادات والمستشفيات وفنادق إقامة الحجاج للإطمئنان عليهم، كما قامت بتنظيم 979 ندوة توعوية وتثقيفية للحجاج للتوعية بالأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، وأهم التعليمات الواجب اتباعها حال شعور الحاج بأية أعراض.

وأضاف "مجاهد" انه تم إجراء غسيل كلوي ل 40 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 299 غسلة كلوية، كما انه تلقت 6 حالات العلاج الكيماوي بإجمالي 9 جلسات، لافتًا الى ان فريق المرور بالبعثة قام بالمرور على 12 ألفا و830 غرفة بمقر اقامة الحجاج للإطمئنان عليهم وتوعيتهم.

الجدير بالذكر أن البعثة الطبية تتكون من 360 عضوا لخدمة الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يصدق على تعيين 3 نواب لوزراء الخارجية والنقل والصحة - موجز نيوز
التالى المجلس الملى: نساند البابا تواضروس ضد حملات الانقسام والتطاول - موجز نيوز