أخبار عاجلة
الأرصاد: سقوط أمطار على السواحل الشمالية غدا -
اتحاد الشرطة يواجه بهتيم ضمن مؤجلات القسم الثالث -

إعلان حالة الطوارئ القصوى بالوادي الجديد بسبب «الراشدة» - موجز نيوز

إعلان حالة الطوارئ القصوى بالوادي الجديد بسبب «الراشدة»

1827effda9.jpg

060716152049289

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ القصوى، بسبب “الراشدة”، فيما أعلن اللواء محمد كمال، مدير أمن المحافظة، إقامة حزام عازل بين المناطق السكنية والمناطق المشتعلة بها النيران.

وقال اللواء محمد كمال، مساء اليوم الجمعة، إن وحدات الدفاع المدني مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران باتجاه المناطق السكنية.
وأشار “كمال” إلى التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء، وعربات نقل المياه، مؤكدًا عدم وجود أية أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع المشتعلة بها النيران.

وأضاف مدير الأمن أنه لم يتم طلب أية مساعدات من خارج المحافظة للمشاركة في جهود الإطفاء، وأن قوات الدفاع المدني بالوادى الجديد، نجحت في تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذي نشب في مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والتي امتدت على مساحة 20 فدان بسبب سرعة الرياح.
كما دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، بماكينات بحاري ونقالي لسحب وضخ المياه من القنوات المائية، و9 سيارات فنطاس مياه و 15 عربة إطفاء من مراكز الخارجة والداخلة وبلاط لإخماد قرية الراشدة.

وبدأت مصلحة المياه الجوفية والري بالمحافظة في تشغيل جميع الآبار الزراعية بنطاق قرية الراشدة بمركز الداخلة، لإمداد سيارات الإطفاء بالمياه، للسيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في مزارع نخيل، وتسببت الرياح في سرعة انتشاره بالقرب من المناطق السكنية.
من جانبه قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد رفع حالة الطوارئ القصوى، وتوجيه كافة سيارات الإطفاء والمياه بمراكز الداخلة وبلاط للتدخل والمشاركة في عملية الإطفاء والتبريد.
كان هائل شب مساء اليوم الجمعة، في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات، واقتربت النيران من المنازل، ما اضطر الأهالي إلى ترك منازلهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في 8 نقاط .. كيف تجذب القنوات الفضائية مشاهديها على يوتيوب
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية