أخبار عاجلة

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 70 الف مواطن - موجز نيوز

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 70 الف مواطن

735c889b51.jpg
ارشيفية

ارشيفية

أعلنت والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 70 الف و421 مواطن من خلال 64 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 12 وحتى 30 سبتمبر الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي مطروح، والمنوفية، والغربية، والاسماعيلية، ودمياط، والاسكندرية، والجيزة، والدقهلية، والاقصر، والفيوم، وكفر الشيخ، وسوهاج، والقليوبية، والوادى الجديد، والقاهرة، وبورسعيد، والمنيا، والبحيرة، وقنا، واسوان، واسيوط، والسويس، وبنى سويف، والشرقية، وجنوب سيناء، والبحر الاحمر.

وأضاف “المتحدث”، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 543 عيادة مشيرا الى أنه تم إجراء 9 الاف و 421 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 الف و916 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، لافتا الى أنه تم تحويل 853 حالة الى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحى.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف الى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث قامت قوافل محافظة مطروح بالكشف على 1503 مواطن، وإجراء 59 فحص معملي، وعقد 150 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 3 حالات الى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، في حين قامت قوافل محافظة المنوفية بالكشف على 2396 مواطن، واجراء 351 فحص معملي، كما تم تحويل 12 حالة المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأضافت، أنه بخصوص القوافل التي تمت بمحافظة الغربية، فقد تم الكشف على 2079 مواطن، كما تم اجراء 165 فحص معملي، وبالنسبة لمحافظة الاسماعيلية فقامت بالكشف على 2711 مواطن، واجراء 283 فحص معملي، وعقد 383 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 38 حالة الى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة: ضبط 2 طن مكسرات ومستلزمات تصنيع حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي
التالى معيط يلتقي السفراء المنقولين للعمل في البعثات الدبلوماسية