البابا تواضروس: نخطط لإنشاء أكبر مكتبة قبطية في العالم - موجز نيوز

البابا تواضروس: نخطط لإنشاء أكبر مكتبة قبطية في العالم

8419fb4806.jpg
البابا تواضروس

البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تخطط لإنشاء أكبر مكتبة قبطية في العالم، وإنشاء كلية إكليريكية إليكترونية، وأكاديمية قبطية لاهوتية بالتجمع الخامس في القاهرة.

جاء ذلك أثناء لقاءه بمسؤولي وخريجي كلية البابا شنودة اللاهوتية بشمال شرق أمريكا.

وقال البابا تواضروس الثاني، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنشيء أكبر مكتبة قبطية في العالم بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، على مساحة فدان كامل، وستُجمع أكبر قدر من الكتب القبطية النادرة والمخطوطات، وسيتم افتتاحها في نوفمبر القادم.

وأضاف، أن الكنيسة تعمل على إنشاء إكليريكية إلكترونية للدراسة عبر الإنترنت؛ لتسهيل الدراسة على الرهبان والراهبات، موضحًا أن هذه الفكرة كان يعد لها المتنيح الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبومقار، لكن الفكرة توقفت بعد نياحته وسنعمل على إنجازها قريبًا.

واستكمل بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية: “قريبًا إنشاء الأكاديمية القبطية اللاهوتية، حيث تم تكوين فريق على أعلى مستوى من الأساتذة والأساقفة والمتخصصين؛ لدراسة وتنفيذ الفكرة التي ستجمع كل معاهدنا القبطية وسيتم إنشاؤها في التجمع الخامس على مساحة واسعة”.

وأكد “تواضروس”، على أهمية المعاونة المادية للتعليم، قائلًا: “التعاون المادي يساهم في تقديم خدمة علمية جيدة، وأشجع الجميع على التبرع والمساندات المالية في الكليات الإكليريكية والمعاهد الدينية؛ لتقديم تعليم أفضل وعندما تساعد إنسان في التعليم الكنسي هذا بلا شك له قيمة كبيرة في خدمتنا”.

وأضاف: “اشتاق جدًا لأن تكون لدينا كلية قبطية هنا في أمريكا، لها صيت واسم، ولها رائحة المسيح، ويأتون إليها من كل أنحاء العالم للدراسة الكاملة، ويدرس بها متخصصون على مستوى أكاديمي عالٍ وكل هذه اشتياقات وأحلام ولكني أشعر بأنكم قادرين أن تحققوها”.

واقترح البابا تواضروس، أن تُقدم منح دراسية في الكنائس للدراسة بالكليات الإكليركية والمعاهد الدينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى