حقوقي يطالب قطر بمراجعة نظام ويدعو المجتمع الدولى لمعاقبة الدوحة

حقوقي يطالب قطر بمراجعة نظام ويدعو المجتمع الدولى لمعاقبة الدوحة
حقوقي يطالب قطر بمراجعة نظام الكفيل ويدعو المجتمع الدولى لمعاقبة الدوحة

حقوقي يطالب قطر بمراجعة نظام ويدعو المجتمع الدولى لمعاقبة الدوحة

أدان احمد فوقى رئيس مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الانسان الانتهاكات التى ترتكبها قطر ضد عمال الشركة الهندسية المشاركة في بناء منشآت مونديال 2022.

وطالب فوقي في تصريح" لصدى البلد " دولة قطر بضرورة الالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية المنظمة للحق فى العمل مشددا على انه يجب على القطرية مراجعة نظام الذى ينال من حقوق العمال المهاجرين والنظر فى إلغاء هذا النظام الظالم داعيا المجتمع الدولى مراجعة فرض عقوبات على قطر كألية لاحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وكشف تحقيق جديد أجرته منظمة العفو الدولية "إمنستي" عن كيفية استغلال شركة هندسية تشارك في بناء منشآت مونديال 2022، نظام الكفالة السائد في قطر لاستغلال عشرات العمال المهاجرين، حيث إن شركة "ميركوري مينا" رفضت دفع آلاف الدولارات من الأجور لعمالها الذين تقطعت بهم السبل وأصبحوا يعيشون في وضع متردٍ.

ودعت المنظمة،قطر، إلى تحصيل حقوق الموظفين السابقين في "ميركوري مينا" وإصلاح نظام الكفالة الذي سمح للعديد من الشركات باستغلال العمال المهاجرين، على النحو الذي وثقته "أمنستي" ومنظمات حقوقية أخرى منذ 2013

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو القومي للمرأة: قدرات ذوي الإعاقة تفوق الأصحاء ويجب استغلالها
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية