أخبار عاجلة
الوزراء يوافق على وثيقة ترشيد المياه - موجز نيوز -

لحظة وصول واستقبال الرئيس في نيويورك.. فيديو وصور

لحظة وصول واستقبال الرئيس في نيويورك.. فيديو وصور
لحظة وصول واستقبال الرئيس السيسي في نيويورك.. فيديو وصور

لحظة وصول واستقبال الرئيس في نيويورك.. فيديو وصور

نشرت الصفحة الرسمية للسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو لوصول الرئيس عبد الفتاح ، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المنتظر أن يلقى الرئيس السيسى بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيتناول رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذا المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ورؤيتها لاولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

كما يترأس الرئيس الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة السبعة والسبعين، التي تتولى مصر رئاستها خلال العام الجاري للمرة الثالثة في تاريخ المجموعة، حيث سيلقي البيان الافتتاحي لمصر أمام الاجتماع.

وعلى الصعيد العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة يعقد الرئيس عددا من اللقاءات مع الشخصيات السياسية والفكرية ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وقيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال وكبار مسئولي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية؛ فضلًا عن مجموعة من أعضاء الكونجرس.

كما يجري الرئيس لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيشارك الرئيس في قمة نلسون مانديلا للسلام، والتي تأتي تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الإفريقي الراحل، ويلقي كلمة بهذه المناسبة أمام القمة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلة ماجد تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء بهذه الطريقة
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية