٦ مرشحين بانتخابات الصحفيين بالإسكندرية حتى الآن

٦ مرشحين بانتخابات الصحفيين بالإسكندرية حتى الآن
٦ مرشحين بانتخابات الصحفيين بالإسكندرية حتى الآن

٦ مرشحين بانتخابات الصحفيين بالإسكندرية حتى الآن

بلغ عدد المرشحين على انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية فى اليوم الثانى على التوالي لفتح باب الترشح ٦ أعضاء.

وتقدمت الزميلة بسمة الشحات من صحيفة الديار بأوراقها للجنة الانتخابات فى اليوم الثانى، بحضور الزميل عمرو بدر ممثلا للجنة الإشراف على الانتخابات التي شكلتها النقابة العامة برئاسة الزميل جمال عبد الرحيم عضو المجلس، وبحضور الزملاء طارق الفرماوي ومجدي زعتر أعضاء لجنة الإشراف بالاسكندرية.

وكان قد تقدم فى اليوم الاول ٥ مرشحين بأوراقهم للجنة الانتخابات في اليوم الأول لفتح باب الترشيح للمنافسة على مقاعد العضوية الثلاثة فيما تقدم ٣ مرشحين للمنافسة على مقعد رئيس النقابة بالإسكندرية.

وكانت نقابة الصحفيين، أعلنت عن بدء اللجنة فى تلقى الطلبات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر الجاري ويعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

فيما يتم تلقي الطعون والتنازلات من الخميس 13 سبتمبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام لتنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 17 سبتمبر وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.

ومن المقرر أن يتم الاقتراع يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.


وطبقا لقانون النقابة فإن الزميلات والزملاء المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

ومن شروط الترشح تتضمن أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وكان مجلس النقابة قرر تشكيل لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى