أخبار عاجلة

دعوة للمشاركين في دورة الإعلاميين الأفارقة لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث

دعوة للمشاركين في دورة الإعلاميين الأفارقة لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث
دعوة للمشاركين في دورة الإعلاميين الأفارقة لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث

دعوة للمشاركين في دورة الإعلاميين الأفارقة لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث

انتهت فعاليات الأسبوع الأول من الدورة الثالثة والأربعين للإعلاميين الأفارقة من البرامجيين والهندسيين الناطقين بالإنجليزية بأكاديمية الإعلاميين الأفارقة بماسبيرو بمشاركة ٢٧ إعلاميا أفريقيا من ١١ دولة أفريقية.

وبدأ توافد الدارسون إلى يوم الأربعاء قبل الماضي 29 من أغسطس وانتهى بوصول دارسي دولة إثيوبيا صباح يوم الأربعاء 5 من سبتمبر فيما تستمر الدورة لمدة سبعة أسابيع تنتهي في 18 من أكتوبر المقبل.

وينظم هذه الدورة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية ويتلقى الدارسين التدريب على أيدي نخبة متخصصة من كبار والسياسيين وأساتذة الجامعات في الصحافة والإعلام وخبراء الأمن والإقتصاد.

والتقى المشاركون في الأسبوع الأول بالسفير محمد محمود عبد الغفار رئيس المجلس الاقتصادي الأفريقي في حلقة نقاش حول موضوع أفريقيا وأهم المنظمات السياسية العالمية وخلال اللقاء دعا السفير المتدربين لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث يوم الاثنين المقبل الموافق 10 سبتمبر والذي يناقش "العولمة ودور التشريعات والقانون الدولي في تحديد القواعد الحمائية لحقوق الإنسان الاجتماعية والاقتصادية لدعم مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص".

كما التقى الإعلاميون الأفارقة بالدكتورة نرمين رفيق محمد ( زميل كلية الدفاع الوطني ) في ندوة حول العمليات النفسية في الإعلام وعلاقتها بالأمن القومي.

وفي مجال الإعلام التقى الدارسون بالإعلامي إبراهيم الجارحي المحرر بوكالة رويترز ليمتد في محاضرة عن أساسيات الصحافة والإعلام كما التقوا بالدكتورة سهير عثمان الأستاذ المساعد بكلية الإعلام جامعة في حلقة نقاش جماعية عن التفكير الإبداعي وأثره في تطوير الذات.

وشارك أحمد الله حميد المبرمج المعتمد بشركة أبل العالمية وبلاك ماجيك في الدورة التدريبية بمحاضرة عن أحدث التقنيات المستخدمة في المجال الإعلامي بعنوان (تصحيح الألوان بأنظمة دافنشي).

كما شارك قطاع الهندسة الإذاعية بماسبيرو بإعداد برنامج تدريبي خاص بالقسم الهندسي والفني من الإعلاميين الأفارقة فقد إلتقى المهندس ممدوح يحيى -رئيس الإدارة المركزية بقطاع الهندسة الإذاعية - بالدارسين في محاضرة عن كيفية إرسال الإشارة من الإستيديو إلى المنزل بينما شارك المهندس كمال محمد – مهندس استديوهات الإنتاج – بمحاضرة عن (مكونات استديو التليفزيون).

واختتمت فعاليات الأسبوع التدريبي الأول بزيارة ترفيهية وسياحية إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجدي السلطان حسن والرفاعي من أجل التعرف على أهم المعالم السياحية والإسلامية في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى